إختيار المحررالعرض في الرئيسةحقوق وحريات ومجتمع مدني

منع عمل احتجاجي ضد الفساد في منشأة الحديدة النفطية دعا له مجلس تنسيق نقابات شركة النفط وقيادات في المجلس تدعو النقابات والمنظمات للتضامن معه

يمنات – خاص

منعت حراسة منشأة الحديدة النفطية التابعة لشركة النفط موظفين و نقابيين من تنفيذ عمل احتجاجي سلمي داخل المنشأة، صباح الثلاثاء 29 أغسطس/آب 2017.

و قال محمد الحمزي، ناطق مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط، ان حراسة منشأة الحديدة التابعة لشركة النفط منعت النقابيين و موظفين من الدخول إلى المنشأة لممارسة حقهم الاحتجاجي.

و أكد الحمزي لـ”يمنات” إن نقابيين في مجلس تنسيق اللجان النقابية لشركة النفط ما يزالون ملاحقين من قبل الأمن القومي و الأمن السياسي.

و أوضح أن 60 في المائة من منشأة الحديدة خرجت عن الخدمة، و أن استمرار العمل في الجزء الذي لا يزال يعمل سيعمل على تدمير المنشأة في حال لم يتم صيانتها.

و نوه إلى أن عمال و موظفين في منشأة الحديدة اجبروا على العمل تحت التهديد، بعد أن دعاهم مجلس تنسيق اللجان النقابية للإضراب الشامل ابتداء من صباح الثلاثاء.

و أكد الحمزي استمرارهم في مجلس التنسيق في عملهم الاحتجاجي. مشيرا إلى أن احتجاجهم يهدف إلى الحفاظ على الشركة كصرح وطني يدر مليارات الريالات للخزينة العامة.

و كان مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط دعا إلى الاضراب الجزئي يوم الأحد و الاثنين على أن يبدأ الاضراب الشامل من صباح الثلاثاء، حتى تنفيذ المطالب التي حددها المجلس في وقت سابق، تتضمن مراجعة وضع الشركة و مكافحة الفساد فيها.

إلى ذلك قال عبد الله الضعة أمين عام مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط، انهم منعوا من دخول منشأة الحديدة لممارسة حقهم الاحتجاجي، حماية للشركة و الوقوف ضد الفاسدين.

و أشار إلى أن الفساد يتغول في الشركة. موضحا أن أكثر من 150 مليون لتر بنزين و 46 مليون لتر ديزل سحبت من منشأة الحديدة دون أن يتم توريد قيمتها إلى البنك، ما تسبب في تدهور المركز المالي للشركة.

و أكد لـ”يمنات” أن عمليات ترهيب و ترغيب يتعرض لها موظفي منشأة الحديدة من أجل عدم الاضراب الشامل الذي دعا له مجلس تنسيق النقابات. منوها إلى أن المجلس السياسي الأعلى و حكومة الانقاذ لم يستجيبوا للمطالب التي رفعها مجلس تنسيق النقابات.

و أشار إلى أنهم لجئوا إلى الاضراب بعد أن علقوه أكثر من مرة مراعاة للظروف التي تمر بها البلاد، غير أن استمرار تغول الفساد استدعى ممارسة حقهم الاحتجاجي في الحفاظ على الشركة و منع انهيارها.

و دعا الضعة النقابات و المنظمات إلى التضامن معهم. مؤكدا استمرارهم في التصعيد حتى تنفيذ مطالبهم.

للمزيد

مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط ينفذ اضرابات جزئية تمهيدا للإضراب الشامل

في بيان شديد اللهجة .. مجلس تنسيق نقابات شركة النفط يحذر من مخطط لتدمير الشركة ويكشف جوانب الفساد ويمهل الجهات المختصة 72 ساعة لتنفيذ المطالب ويحذر من المساس بالنقابيين

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى