أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المحلل السياسي الشرفي: سؤال واحد يدين المجتمع الدولي والجريمة بحق المدنيين اليمنيين لا تقف عند قتلهم

يمنات – صنعاء

المحلل السياسي السياسي عبد الوهاب الشرفي ان سؤال واحد يدين المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها و الدول دائمة العضوية في مجلس الامن و الدول الراعية للتسوية في اليمن وكل المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة وهو: مالذي تفعله طائرات التحالف السعودي فوق المدن و القرى و البلدات اليمنية في حين أن الجبهات كلها تبعد عنها مئات أو الاف الكيلومترات.

و أشار الشرفي إلى أن الجريمة بحق اليمنيين لا تقف عند قتل المدنيين الى داخل منازلهم وانما تتواصل لاغتيال التحقيق بشأنها و تحميل المسئولية فيها بشكل رسمي.

و قال الشرفي: لازال التحالف السعودي و بتوطؤ هادي وحكومته و المجتمع الدولي والامم المتحدة يمنع تشكيل لجنة تحقيق اممية للجرائم بحق المدنيين في اليمن و يقطع الطريق عليها بلجنة تحقيق من دول التحالف السعودي نفسه المتهم الاول بالجرائم بحق المدنيين؛ ما يعد مهزلة قانونية وانسانية فضيعة.

و أعتبر الشرفي أن عدم وقوف جميع المعنيين يمنيا و عربيا واقليميا ودوليا و امميا ومنظماتيا تجاه اي مجزرة بحق المدنيين وقفه مسئولة هو الذي جعل التحالف السعودي يوغل في جرائمه بحق المدنيين اكثر واكثر وكأن الدم اليمني يهرقه دون ادنى حساب او قلق او تردد او تحري.

زر الذهاب إلى الأعلى