الرئيسة / أخبار وتقارير / خببير اقتصادي يكشف عن الآثار المترتبة على قرار حكومة هادي بتعويم سعر الدولار والعملات الأجنبية
سيف العسلي

خببير اقتصادي يكشف عن الآثار المترتبة على قرار حكومة هادي بتعويم سعر الدولار والعملات الأجنبية

يمنات – صنعاء

اعتبر البروفيسور سيف العسلي وزير المالية الأسبق قرار تعويم العملة الوطنية وتحرير اسعار الصرف الذي اتخذته حكومة هادي، بأنه أغبى و أخطر قرار اتخذته هذه الحكومة، بعد قرار استدعاء الخارج لحرب شعبها و قرار نقل البنك المركزي إلى عدن.

و نقلت وكالة خبر عن الخبير الاقتصادي سيف العسلي، إن البنك المركزي اليمني سواءً كان في صنعاء أو في عدن قد أفلس بسبب الحرب، و كان أسوأ شيء تفعله أي حكومة هو ان تعمل على تغيير مجلس الإدارة و نقل البنك في تلك الظروف.

و أشار إلى وجود أخطاء قانونية و دستورية، لكن الأكثر خطورة على الشعب هو اثارها الاقتصادية، فقد زعزعت وعرقلت وصعبت على من تبقى من البنوك العاملة في اليمن ان تقوم بأي دور للوساطة المالية، و لا شك ان ذلك قضى على الاقتصاد تماماً.

و أوضح العسلي ان الدوافع المتبقية لعمل ذلك هو السيطرة على العملة التي طبعت في روسيا ولو كانت وصلت الى البنك المركزي في صنعاء وقيادته لخفف ذلك على اليمن كثيراً.

و أعتبر أن ذهاب تلك العملة إلى عدن أدى الى اهدارها وارتفاع قيمة الدولار امام الريال. مضيفا أن نقل البنك المركزي أحد أسباب تدهور العملة الوطنية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com