الرئيسة / أخبار وتقارير / “وثيقة” حجة .. سجن “8” مواطنين لمطالبتهم بالمعونات الغذائية ومشرف أنصار الله يعتقل وكيل النيابة ومعاونيه بعد توجيهه بالافراج عنهم

“وثيقة” حجة .. سجن “8” مواطنين لمطالبتهم بالمعونات الغذائية ومشرف أنصار الله يعتقل وكيل النيابة ومعاونيه بعد توجيهه بالافراج عنهم

يمنات – خاص

كشفت وثيقة حصل عليها “يمنات” عن سجن “8” أشخاص في احدى مديريات محافظة حجة، شمال غرب البلاد، على ذمة مطالبتهم بالمواد الغذائية التي تصرف كمعونات.

و تشير الوثيقة أن السجناء الـ”8″ سجنوا على ذمة مطالبتهم بالمعونات في سجن مديرية كعيدنة. و تم الكشف عنهم أثناء عملية تفتيش سجن المديرية من قبل وكيل النيابة محمد عبد اللطيف القدسي و معاونين له.

و تؤكد الوثيقة أن وكيل النيابة تواصل بمدير أمن المديرية، الذي أكد أن المذكورين سجنوا على ذمة مطالبتهم بالمعونات المخصصة لهم.

و تفيد الوثيقة، أن وكيل النيابة، محمد عبد اللطيف القدسي، تواصل برئيس النيابة في محافظة حجة، الذي وجه بالافراج عن السجناء الـ”8″، غير أن نقطة تابعة لـ”أنصار الله” تقع في مفرق كعيدنة اقدمت على احتجاز وكيل النيابة و معاونيه.

و تؤكد الوثيقة المؤرخة في 31 يوليو/تموز 2017، أن من بين أفراد النقطة الذين احتجزوهم، أبو حيدر و هو نائب مدير أمن مديرية كعيدنة. منوهة إلى أنه تم اقتياد وكيل النيابة القدسي و معاونيه إلى عشة خاصة بالنقطة، بعد انزالهم من السيارة التي كانوا يستقلونها.

و حسب المذكرة ارجع أفراد النقطة أسباب الاحتجاز إلى توجيهات أبو فردوس مشرف أنصار الله. مشيرة إلى أنهم نقلوا إلى طقم لنقلهم إلى المشرف “أبو فردوس” في عبس، غير أنه و حين وصولهم إلى منطقة الخميس تم اعادتهم إلى السيارة التي كانوا يستقلونها و اعادة بطائقهم و جوالتهم التي تم مصادرتها، بناء على اتصال من شخص من أنصار الله يدعى “خالد مطهر”.

و طبقا لما ورد في الوثيقة المرفقة، تفاجأ وكيل النيابة و معاونيه أن مذكرة النيابة و كشف تفتيش سجن كعيدنة موجدان لدى أبو حيدر.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com