أخبار وتقاريرأسرار ووثائقالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. فضيحة جديدة لحكومة الانقاذ .. الوزراء يتسلمون مرتباتهم والبدلات المرتبطة بها وحكومتهم ترفض صرف مرتبات موظفي الدولة

يمنات – صنعاء – خاص

كشفت مذكرة موجهة من وزير في حكومة الانقاذ بصنعاء عن استلام الوزراء مرتباتهم و البدلات المرتبطة بها.

يأتي ذلك في وقت ترفض فيه حكومة الانقاذ صرف مرتبات موظفي الدولة، و التي التزمت أمام البرلمان بصرفها من ابريل/نيسان الماضي، (50 في المائة بطاقة تموينية و 30 في المائة نقدا و 20 في المائة توفير بريدي)، و لم تصرفها سوى شهر واحد، و بعض الموظفين صرفت لهم شهرين، عوضا عن أن البطاقة التموينية لم تعمم الا على أمانة العاصمة، في حين لم يتم تحويل النسبة المخصصة للتوفير إلى البريد، بهدف استخدامها في تسديد خدمات الهاتف والانترنت و المياه والكهرباء و غيرها.

و في المذكرة الموجهة من وزير النقل، زكريا الشامي، إلى وزير الخدمة المدنية، ظلال عقلان، طالب الأول، بابقاء راتبه في ديوان وزارة الدفاع مع احتساب التسوية لدرجة الوزير.

كما طالب الشامي في مذكرته التي تحمل صفة “شخصي” و مؤرخة في 22 يوليو/تموز 2017، بعدم اتخاذ أي اجراءات لنقل راتبه إلى رئاسة مجلس الوزراء.

و تكشف المذكرة أن وزراء حكومة الانقاذ يتسلمون مرتباتهم الشهرية و البدلات الملحقة بالراتب، في وقت ترفض فيه حكومتهم صرف مرتبات الموظفين متذرعة بنقص الايرادات التي ترفض الكشف عنها.

و تعد هذه الوثيقة فضيحة ثانية لحكومة الانقاذ بعد فضيحة القرار رقم 60 للعام 2017 للحكومة و الذي اقرت بموجبه منح كل وزير 30 لبنة من أراضي الدولة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى