العرض في الرئيسةفضاء حر

قولوا للناس الحقيقة بدلا من تعريض انفسكم للسخرية

يمنات

محمد محمد المقالح

تسأل اي واحد معني ايش اخبار معسكر خالد..؟ يرد عليك تم دحر المرتزقة من محيط المعسكر وقرية الهاملي اصلا .. هم لم يدخلوا المعسكر حتى يتم تحريره.

تسأل عن معسكر الجابري الذي توقفت اخبارة بعد دقائق من خبر السيطرة عليه .. تحصل على اجابة قريبة ومبالغات لا حدود لها..

طبعا هذا لا ينطلي على اي انسان سوي يستطيع بنفسه ان يتأكد بسهولة عن حقيقة الاوضاع في الواقع بسهولة. ولكنه تضليل متعمد لبسطاء الناس لأن المشكلة ليست في سقوط المعسكر الاستراتيجي، وان كان السؤال لماذا وكيف مشروع وضروي .. ولكن المشكلة هي انه لا يوجد اي خطة لاسترجاع معسكر خالد ولا اي جبهة تتم خسارتها بالخيانة او بالتقصير بدون حساب ولا عقاب، وان هذا التضليل هدفه الاول هو عدم السؤال لماذا وكيف ولماذا لاتوجد خطة لاسترجاع المعسكر اصلا، وحتى لا يعرف الناس ان الخطة الوحيدة هي نفسها منذ البداية، أي الدفاع عن الجبهة التي تلي معسكر خالد وبعده بعده وهكذا..

طيب اذا كانت الخطة هي ترك اي جبهة لمصيرها واذا سقطت فلا خطة لعودتها فلماذا لانسلم الجبهات المرشحة للسقوط دفعة واحدة بدلا من قتل العشرات من ابنائنا في كل جبهة على حدة، طالما والنتيجة واضحة ومعروفة سلفا..

و لذلك ينقل الاعلام اليوم خبر كسر “المؤمنيين” لهجوم “المنافقين ” في منطقة الشقب. لكنه لا يقول بأن الشقب خلف جبل صبر وتبعد عشرات الكيلو مترات من جبهات الساحل.

حدود السعودية تم تهدئتها بعد خبر السيطرة على الجابري مباشرة ومن يومها ارتفعت مبادرات “الهدنة” بدلا من حديث “الاقتحامات والتصعيد بالتصعيد” التي وعد بها السيد في اخر خطاب له.

بالله عليكم كيف يمكن لانسان يحترم نفسه يتحدث عن التصعيد دعما لخطاب السيد عن التصعيد فيما الواقع هو خلاف ذلك كله ما يجعل هذا المحترم غير محترم ومحل سخرية.

قولوا لشعبكم الحقيقة بدلا من تعريض انفسكم وجمهوركم للسخرية .. قولوا لهم بأن لا تصعيد ولا هم يحزنون بل تهدئة ومفاوضات على الباقي .. فهذا ورب الكعبة افضل لكم من تضليل الناس والضحك على انفسكم وتعريضها للسخرية.

قولوا لهم ان الواقع ان لاتصعيد سوى تصعيد العدو وان مجازرسعودية وحشية في صعدة وذبح اماراتي للاسرى في خالد قبل سقوط كامل معسكر خالد .. قولوا لهم ان مئات الغارات السعودية على كامل البلاد وعشرات الغارات السعودية على ميدي لاسقاطها وان ميدي متروكة لمصيرها كما هو حال بقية الجبهات.

قولوا ان هذا التصعيد السعودي في كل المسارات ومن طرف واحد لا هدف له سوى اختبار مدى تقبل المعاندين للاهانة قبل ان يقبلوهم في معادلة سلطة الارتهان القادمة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى