أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الامارات تسيطر على مرفأ نفطي على البحر العربي وحقول نفطية في محافظة شبوة

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان قوات النخبة غير النظامية و الموالية للامارات سيطرت على مناطق نفطية في محافظة شبوة، شرق البلاد، بعد تنفيذها انتشارا في عدد من مديريات المحافظة.

و أوضحت المصادر أن ضباط اماراتيين دربوا قرابة ألف و 500 شاب من أبناء محافظة شبوة، في معسكر عين بامعبد بمديرية رضوم بمحافظة شبوة، سبق أن تعرض لهجمات من قبل عناصر القاعدة، كان أخرها نهاية الأسبوع الماضي.

و لفتت إلى أن تلك العناصر تم تجنيدهم لتشكيل ما يعرف بقوات النخبة الشبوانية، و التي جرى توزيعها، على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، و مديريات حبان و جردان و رضوم و مدينة عزان بمديرية ميفعة، و مديريات مجاورة لمدينة عتق.

و نوهت المصادر إلى أن تلك القوات انتشرت حول حقول نفطية بمديرية جردان و ميناء بلحاف النفطي بمديرية رضوم.

و أوضحت أن قرابة 500 عنصر تم نشرهم في منطقة بلحاف، حيث يوجد ميناء بلحاف النفطي لتصدير الغاز المسال. منوهة إلى أن تلك العناصر انتشرت حول الميناء النفطي إلى جانب عناصر قبلية تسيطر عليه منذ العام 2015.

و أكدت المصادر أن هناك مرحلة ثانية لنشر قوات من النخبة الشبوانية، في مديريات أخرى بمحافظة شبوة، يحتمل أن يتم بعد شهرين، عقب اكتمال تدريبها في معسكر عين بامعبد. كاشفة ان قرابة ألف عنصر ما يزالون يتلقون التدريب في المعسكر، الذي بات مقرا لقيادة قوات النخبة الشبوانية، و التي تتلقى تعليماتها من قيادة القوات الاماراتية في المكلا، بعيدا عن المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب التي تتبعها محافظة شبوة عسكريا.  

و لم تنتشر حتى الآن قوات النخبة في مديريات بيحان (عسيلان، عين، بيحان، مرخة) و التي تعد مديريات نفطية، و تسيطر عليها قوات عسكرية موالية للجنرال علي محسن، نائب هادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى