فضاء حر

رسالة للاستاذ احمد حامد وزير الاعلام

يمنات

حسين البخيتي

الاخ الاستاذ احمد حامد، وزير الاعلام اليمني

تحيه طيبه … وبعد

استشهد يوم أمس طفل في صعدة بقنبلة من مخلفات القنابل العنقودية لتحالف #مملكة_داعش_الكبرى

للان لم نحصل على صورة ذلك الطفل الشهيد،، بحثت في الفيس بوك وفي قوقل ووجدت ان كل المواقع والكثير من حسابات الفيسبوك تتداول (الصورة الاولى تحت) للطفل الشهيد.

استغربت، لاني شعرت ان الصورة قد مرت عليا من قبل ونشرتها في تويتر..

وفعلا وجدتها في حسابي (الصورة الثانية والثالثة) ونشرتها بتاريخ 12 يونيو 2017 لكن كانت مختلفة قليلاً باختلاف وضعية الطفل يونس فايد الذي اصيب حينها.. واختلاف الصورة قليلا يجعل بحث الصور في قوقل بلا فائده، لأنه لن يظهر تلك الصورة في نتائج البحث وستبدوا لنا انها فعلا صورة جديده لم تنشر من قبل بسب عدم وجودها في نتائج بحث قوقل عن الطفل الشهيد من يوم امس..

وعند بحثي في قوقل عبر كتابة (قنابل عنقودية صعدة طفل) وجدت الكثير من المواقع تتداول صورة يونس فايد جريح 12 يونيو على انه شهيد الامس!! (نتائج قوقل في بقية الصور تحت)

يبدوا ان احدهم لم تكن عنده صورة فوجد صورة سابقة واضافها وخدعنا جميعا!! طبعا انا مش من ضمنهم..
اتمنى ان تتأكد المواقع من الصور ولو كان يا وزارة الاعلام لدينا موقع توثيق يتم فيه وضع كل الصور والمشاهد المتوفرة لكل جريمة وفيه خاصية البحث بالصورة، لما تم تمرير صورة قديمة على انها جديدة…

وانا مستعد ازودكم بارشيفي الكامل في تويتر وموجود فيه اغلب الجرائم التي تم توثيقها حينه باليوم والمكان والاسماء حال توفرها بعد وقوع الجريمة ، وذلك الارشيف سيسهل من عملية التوثيق في الموقع الجديد الذي اتمنى ان تقومون بانشائه.

الموضوع بسيط لاني وعلى سبيل المثال لدي شي يشابه موقع توثيق وهو حسابي في تويتر ولكن لانعدام خاصية بحث الصور، فذاكرتي لم تخونني وبحثت عن الصورة عن طريق بحث الكلمات في تويتر.
حيث كتبت اسمي الذي ياتي بعد @ وبعدها عنقودية (طبعا بالانجليزي) فظهرت لي عدة نتائج من ضمنها صورة يونس..

اتمنى من وزارة الاعلام ومن الوزير الاستاذ احمد حامد تنظيم عملية التوثيق ونشر الصور اولا بأول كما كان يفعل الشهيد صلاح العزي سلام الله علية.

حيث كان لدية اتصالات وأصدقاء باغلب المناطق ويتم تزويدة بالصور اول باول… فما بالكم بوزارة الإعلام التي لديها ليس فقط اصدقاء بل صحفيين ومصورين وموظفين في كل زغط في اليمن.. بالإضافة لمشرفي تلك القرى والحارات والمدن التي يرتكب فيها العدوان جرائمه.. والذي يمكنهم ارسال الصور عبر الواتس لوزارة الاعلام عبر الواتس اب.

لو تم نشر الصور بشكل سريع لما انجر الكثير وتلهث وراء صورة قديمة لصناعة الخبر وفضح ال سعود وعدوانهم..

خالص تحياتي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى