الرئيسة / أخبار وتقارير / الاعلام الحربي يعلن استهداف قاعدة الملك فهد بالطائف والسعودية تعلن اعتراض باليستي وأمير سعودي يتحدث عن وجود انفجارات قوية في القاعدة

الاعلام الحربي يعلن استهداف قاعدة الملك فهد بالطائف والسعودية تعلن اعتراض باليستي وأمير سعودي يتحدث عن وجود انفجارات قوية في القاعدة

يمنات – صنعاء

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، مساء الخميس 27 يوليو/تموز 2017، عددا من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى نوع “بركان-1” على قاعدة “الملك فهد” الجوية في الطائف.

و نقلت وكالة “سبأ” عن مصدر في القوة الصاروخية، أن الصواريخ الباليستية على قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف أصابت هدفها بدقة، مخلفاً إنفجارات هائلة.

كما أكدت القوة الصاروخية، نشوب حرائق في قاعدة الملك فهد الجوية إثر قصفها بصواريخ باليستية عدة.

ولم يحدد المصدر عدد صواريخ الباليستي التي تم اطلاقها على قاعدة الملك فهد الجوية.

وأكد الأمير السعودي تركي بن محمد أن إنفجارات مرعبة وقوية هزت قاعدة الملك فهد وفقا لأهالي الطائف.

وقال الأمير تركي بن محمد في تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” إن أهالي الطائف أكدوا بإستهداف صواريخ يمنية لقاعدة الملك فهد وهناك تصوير لإحدى الصواريخ، والإنفجارات مرعبة وما تزال تتفجر بقوة حتى اللحظة”.

فيما اعلنت، الدفاعات الجوية السعودية، اعتراض صاروخا باليستيا أطلقه “أنصار الله” على الطائف.

و تعد قاعدة فهد الجوية من أقدم القواعد العسكرية في المملكة وواحدة من سبع قواعد جوية سعودية هي الأكبر في المملكة، ويتصدرها موقعها الاستراتيجي المتوسط الذي يتيح لها ادارة عمليات حربية في اتجاها جغرافية عدة ناهيك عن احتوائها على أبرز تشكيلات سلاح الجو السعودي ومراكز الصيانة علاوة على كونها مركز اسناد القوات البحرية السعودية.

وتقع قاعدة فهد الجوية في منطقة الحوية وهي تبعد عن محافظة الطائف بحوالي 30 كيلو مترا، وتتولى تنفيذ المهمات القتالية وتقديم سائر اشكال المساندة الفنية والادارية لسلاح الجو السعودي، واستخدمها النظام السعودي قاعدة انطلاق اساسية لطلعاته في الحرب على اليمن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com