الرئيسة / إختيار المحرر / حركة 20 مايو تكشف موقفها من مبادرة مجلس النواب وتعلن تضامنها مع النائب حاشد

حركة 20 مايو تكشف موقفها من مبادرة مجلس النواب وتعلن تضامنها مع النائب حاشد

يمنات – صنعاء – خاص

أكدت حركة العشرين من مايو على اسقاط كافة المبادرات الصادرة من مختلف جهاتها الداخلية و الخارجية و اخرها مبادرة مجلس النواب و عدم الاعتراف بشرعية هذا المجلس الفاقد الشرعية الشعبية و الوطنية، و التمسك بخيار حل مجالس النواب و الشورى و ما نتج عنها من حكومات و مجالس.

كما أكدت على التمسك بخيار تحرير الارض و المياه و الجزر المحتلة و استعادتها بكافة السبل بمافيها حق الشعب اليمني في استعادة حقه على ارضه ومياهه و جزره المحتلة بكافة الطرق الكفيلة و المشروعة و مناهضة و مقاومة مشاريع الخيانة و الاحتلال.

و أكدت أيضا على اسقاط كافة القوى المنتجة للحروب و المفاسد منذ عدة عقود، كونها المنتجة لمشاريع التسووية على حساب دماء و تضحيات الشعب.

جاء ذلك في بيان صدر عن الحركة، الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2017، توجهت من خلاله بعظيم التحايا للنائب أحمد سيف حاشد، على ما مثله من صلابة مواقفه التي سجلت تتويجا لشرف الوطنية و عنوان السيادة و الانحياز المطلق لقضايا الوطن و الشعب في تصديه و رفضه و فضحه مبادرة مجلس النواب و ما حوته من نصوص وصفتها بـ”الخيانية”.

و عبرت الحركة عن تأييدنا و وقوفنا صفا واحدا مع صوت و ضمير اليمن و كرامة شعبه و سيادة وطنه.

نص البيان

تابعنا ببالغ الهمة والاهتمام مجريات الصفقة الخيانة التي دشنها مايسمى بـ”مجلس النواب” المنحل منذ يوم السبت الموافق 22 من الشهر الجاري والتي جرى احاطتها بقدر من السرية والتكتم خشية من موقف الشعب.

و هي المبادرة التي رفضها المناضل احمد سيف حاشد وتصدى لها بشجاعة وبسالة منقطعة النظير وكشفها بنودها وفصولها الخيانية لجماهير شعبنا اليمني والتي هبت بدورها على كل الصعد والمستويات معلنة رفضها المطلق لتلك المبادرة السيئة الذكر والصادمة والناقضة لكل قيم وشرف وكرامة شعبنا ووطنية شعبنا وتضحياته وحقوقه.

و انطلاقا من المسئولية الوطنية الملقاة على عاتقنا في حركة العشرين من مايو والتزاما بدورنا في اطار الحركة الوطنية، نؤكد أن المبادرة تضمنت صراحة صيغ الاستسلام و التسليم للبلد بتسليم المنافذ و الممرات و الموانئ، ما يعد اقرارا بواقع الاحتلال و واقع التقسيم و التقاسم لأمراء و تجار و مرتزقة الحروب.

كما يكشف عن ما تم قديمه للعدوان الاماراتي السعودي من صكوك البراءة و اخلاء ساحة العدوان و دوله الرباعية و السداسية من مسئوليات جرائم الحرب و واقع الاحتلال القائم لجزر ميون و سقطرى و غيرها و معظم قطاع الساحل اليمني، فضلا عن اقرار المبادرة بـ”يمننة الحرب”.

و باطلاق ماسمى بـ”مبادرة” مزعوم سلام النواب و بتسارع و تزامن الخطى مع اقرارها من قبل مسمى النواب و الشورى المنحلين و الزعم بإجماع مجلس النواب عليها و تسليم نسخة منها للسفارة الروسية، و مع ما جرى و يجري من تحركات و اتصالات و لقاءات مشبوهة هنا وهناك، و الحديث عن مبادرات و لقاءت سرية في عواصم العدوان، فإن ما صدر و يصدر من مزعوم مبادرات سلام هي في جوهرها تشريع للاحتلال و تفريط سافر بالسيادة الوطنية في كل شبر من ارض اليمن و مياهها..

و اننا من موقع الدفاع عن تضحيات شعبنا و حقنا في تحرير ارضنا و مياهنا وجزرنا، نؤكد على أن الجهات التي صدر عنها مزعوم مبادرة سلام هي صادرة عن جهات فاقدة للشرعية الشعبية و الوطنية، و ما صدر عنها فإنه لا يمثل الا الأهواء الانبطاحية و الخيانية داخل هذه المؤسسات التي انشئت لخدمة مصالح و اهواء ثلة من بائعي الشعوب و الأوطان.

و برهنت مواقف و قرارات الامم المتحدة عن دور متواطئ و مكشوف في التغطية على العدوان و دوله و خضوعها كليا فيما يصدر عنه و مع تماهي و تواطؤ اطراف يمنية تمثل ارادة العدوان و اهدافه، فإن ما يصدر عنها لا يمثل ارادة الشعب اليمني بل يمثل قوى العدوان و أهدافه، فاننا نعبر عن رفضنا لكل ما صدر و يصدر في موضوعات الشأن اليمني أكان عبر مزعوم خارطة الطريق او ما اسمي بمبادرة النواب وما الى ذلك من مبادرات تستهدف اليمن وكرامة شعبه. حيث ورد في مزعوم المبادرة مرارا و تكرارا العبارات و النصوص التي تعزز اهداف العدو في تكريس صيغ يمننة الحرب و اعفاء العدوان من خلال مصطلح الازمة اليمنية و الحديث عن وقف الاعمال العسكرية بين الاطراف اليمنية دون أي اشارة للاحتلال و العدوان.

و بناء على ذلك فإننا نعلن ما يلي:

1 – اسقاط كافة المبادرات الصادرة من مختلف جهاتها الداخلية و الخارجية و اخرها مبادرة المجلس و عدم الاعتراف بشرعية هذا المجلس الفاقد الشرعية الشعبية و الوطنية، و بالتالي التمسك بخيار حل مجالس النواب و الشورى و ما نتج عنها من حكومات و مجالس.

2 – التمسك بخيار تحرير الارض و المياه و الجزر المحتلة و استعادتها بكافة السبل بمافيها حق شعبنا في استعادة حقه على ارضه ومياهه و جزره المحتلة بكافة الطرق الكفيلة و المشروعة و مناهضة و مقاومة مشاريع الخيانة و الاحتلال.

3 – اسقاط كافة القوى المنتجة للحروب و المفاسد منذ عدة عقود و هي المنتجة لمشاريع التسووية على حساب دماء و تضحيات شعبنا.

و في هذا الصدد فإن لب القول و اجزله ان نتوجه بعظيم التحايا للرفيق احمد سيف حاشد على ما مثله من صلابة مواقفه التي سجلت تتويجا لشرف الوطنية و عنوان السيادة و الانحياز المطلق لقضايا الوطن و الشعب، و ذلك في تصديه و رفضه و فضحه تلك المبادرة و ما حوته من نصوص خيانية ما كان لشعبنا ان يدرك مخاطر ما تدبره اوكار العمالة و الخيانة و احتياطي العدوان داخل و تحت قبة البرلمان المنحل السيئة الذكر و الصيت مع هذا المجلس، و ما يدبره قوامه الهزيل و الانبطاحي و يدبره لشعبنا منذ عقود من ابرام لصفقات كلها مكرسة للانتقاص من حقوق شعبنا و ارضه و سيادته و له سجل اسود في مضمار التفريط.

كما اننا نعبر عن تأييدنا و وقوفنا صفا واحدا مع صوت و ضمير اليمن و كرامة شعبه و سيادة وطنه.

صادر عن:

حركة العشرين مايو

صنعاء

25 يوليو 2017

للمزيد

مجلس النواب يحيل النائب حاشد إلى اللجنة الدستورية للتحقيق تمهيدا لرفع الحصانة عنه على ذمة منشورات فيسبوكية ابدى فيها رأيه بشأن مبادرة المجلس

مجلس النواب يدشن جلساته في صنعاء بمبادرة لانهاء الحرب واحلال السلام “نص المبادرة”

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com