أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

كهرباء عدن تكشف عن أسباب الخلل الفني الذي ادى إلى انطفاء الكهرباء عن مديريات المحافظة

يمنات – صنعاء

قالت إدارة التحكم في كهرباء عدن، ان اجزاء من المنظومة الكهربائية خرج عن الخدمة عند الساعة الـ”5″ والنصف من مغرب الاثنين 24 يوليو/تموز 2017، بسبب عطب أحد الكابلات الممتدة بين محطة بئر فضل التحويلية و محطة المنصورة الجديد.

و أشارت إلى أن ذلك تسبب في خروج الخط الرابط بين محطتي المنصورة القديم و الجديد و فقدان التغذية التوليدية بين المحطتين، و الذي خرجت معه محطات التوليد المؤجرة.

و أوضحت أن الشبكة انفصلت إلى منظومتين عندما فصل الربط بين محطتي المنصورة القديم و الجديد بسبب عطب كابل 33 K.V الخارج من محطة المنصورة الجديد، و المتجه إلى محطة بئر فضل الجديد. مسبباً خروج التوليد في عدة مواقع و انطفاء عدد من المديريات.

و أكدت ان المختصين تمكنوا من إعادة الربط و عمل تزامن بين محطتي المنصورة القديم و الجديد و إعادة التوليد بالتدريج و اعادة التيار للمناطق التي شملها الإنطفاء.

و أوضحت ان التغذية تمت إعادتها لبعض المحطات و ادخلت الى المنظومة في وقت لاحق, و يجري الفريق الفني فحوصات على خط الربط 33K.V الواصل بين محطة التحويل في بئر فضل و محطات المنصورة التوليدية لتحديد موقع العطب و اصلاحه. منوهة إلى ان المناطق المتضررة جراء العطب هي اجزاء من مدينة المنصورة و شارع الكثيري و مدينة التقنية و فلل الإنشاءت.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى