أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة لندنية مقربة من النظام السعودي تتحدث عن موعد عقد جلسة لمجلس النواب في عدن والاجراءات في هذا الجانب ودعوة رئيس المجلس لرئاستها

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة لندنية مقربة من النظام السعودي عن موعد انعقاد مجلس النواب في محافظة عدن، جنوب البلاد.

و نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصدر يمني وصفته بـ”المطلع” ان  مجلس النواب اليمني سيعقد أولى جلساته في عدن، منتصف شهر أغسطس/آب المقبل.

و لفتت الصحيفة إلى أن الحكومة ضمنت حضور 138 عضواً، و هو العدد المطلوب لعقد الجلسة.

و بدأ مجل سالنواب بعقد جلساته في العاصمة صنعاء، يوم السبت الماضي 22 يوليو/تموز 2017.

و نقلت الصحيفة عن مصدر يمني، قالت انه طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن الموعد المحدد لعقد الجلسة في عدن، جاء على اعتبار أن حكومة هادي لا تزال تسعى للانتهاء من الترتيبات اللازمة لاستضافة أعضاء المجلس.

و حسب الصحيفة، الموعد لن يتجاوز 20 يوما من الآن. منوهة إلى أن أعضاء المجلس قدموا تصوراً كاملاً إلى “هادي” يتضمن كل الإجراءات المطلوب تنفيذها، مع ضرورة تهيئة الظروف المناسبة مثل السكن و تأمين الجانب الأمني، تحسباً لأي عمل ممن تسميهم بـ”الانقلابيين” أو من خلايا نائمة تجاه أعضاء المجلس.

و لفتت الصحيفة إلى أن المصدر شدد على أن الفرصة باتت مهيأة أكثر من أي وقت لعقد الجلسة الأولى في عدن.

و أوضحت أن حكومة هادي نجحت في إحضار 105 من أعضاء المجلس إلى عدن، و أن التواصل جارٍ مع 33 آخرين موجودين خارج البلاد، و تحديداً في بريطانيا و الولايات المتحدة الأميركية و هولندا، للقدوم إلى عدن.

و قالت الصحيفة إن السفارات اليمنية تسعى لإنهاء إجراءات دخول هؤلاء النواب إلى البلاد.

و أشارت إلى أنه من الممكن أن تكون الجلسة الأولى عامة بحضور حكومة هادي، معتبرة أن الجلسة ستكون ذات دلالة و تحمل رسالة قوية إلى المجتمع الدولي.

و كشفت الصحيفة أنه و قبل انعقاد الجلسة الأولى في عدن، ستوجه الدعوة إلى رئيس مجلس النواب لحضور الجلسة، و في حال رفضه ستعمد الجلسة، وفقاً للقانون المنظم للمجلس، إلى انتخاب رئيس جديد بالأغلبية المطلقة و أعضاء هيئة رئاسة، ليرأس المجلس و يفتتح الجلسات و يديرها، فيما يكون هناك نواب يمثلون هيئة رئاسة المجلس. و تتولى هيئة رئاسة المجلس الإشراف على نشاط المجلس و لجانه، و معاونة مختلف اللجان في شتى المجالات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى