الرئيسة / حقوق وحريات ومجتمع مدني / الإعدام شنقا لـ28 مدانا باغتيال النائب العام المصري هشام بركات

الإعدام شنقا لـ28 مدانا باغتيال النائب العام المصري هشام بركات

يمنات

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار حسن فريد اليوم بالإعدام شنقا لـ28 متهما بقضية “اغتيال النائب العام” المستشار هشام بركات.

كما عاقبت المحكمة 15 متهما بالسجن المؤبد وثمانية آخرين بالسجن المشدد لـ15 عاما، وقضت بحبس 15 لعشرة أعوام وبانقضاء الدعوى الجنائية بحق متهم واحد.

وبين التهم التي أسندتها النيابة العامة المصرية للمدانين، الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة في طريقه من منزله إلى مكان عمله مما أسفر عن مصرعه، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة والشروع فيه.

وبين التهم كذلك، حيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل فيها، وحيازة وإحراز المتفجرات وتصنيعها، إضافة إلى إمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

المصدر: الأهرام

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com