أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يمنع طائرة اممية من السفر إلى صنعاء بحجة وجود صحفيين على متنها ومتحدث أممي يعلق على موقف التحالف

يمنات – صنعاء

كشفت وكالة اخبارية عالمية عن منع التحالف السعودي طائرة تابعة للأمم المتحدة من السفر إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

و نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر بقطاع الطيران، إن التحالف السعودي منع طائرة تابعة للأمم المتحدة تنقل موظفي إغاثة من السفر إلى صنعاء، الثلاثاء 18 يوليو/تموز 2017.

و أشارت إلى أن الرحلة منعت من الإقلاع من جيبوتي إلى صنعاء بسبب وجود ثلاثة صحفيين من هيئة الإذاعة البريطانية “بي . بي . سي” على متنها.

و نقلت الوكالة عن أحمد بن الأسود المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، إن التحالف زعم أنه لا يمكن ضمان سلامة الصحفيين في مناطق يسيطر عليها أنصار الله “الحوثيين”.

و أشار إلى أن التحالف السعودي نصح الصحفيين الثلاثة بالسفر على متن رحلات تجارية. معتبرا أن ذلك أمر مؤسف و يفسر إلى حد ما سبب عدم حصول اليمن، الذي يواجه واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، على اهتمام كاف في وسائل الإعلام الدولية.

و أكد ابن الأسود أن نقص التغطية (الصحفية) يعيق أيضا الجهود الإنسانية لجذب انتباه المجتمع الدولي و المانحين للكارثة الإنسانية التي تواجه البلاد.

و نقلت الوكالة عن مصدر في التحالف، إن الحكومة اليمنية هي الطرف الوحيد المخول بإصدار تأشيرات دخول الأجانب، و إن الدخول ينبغي أن يتم من خلال رحلات تجارية عبر مطار عدن.

و حسب الوكالة، أكد المصدر أن الأمم المتحدة ليست معنية بنقل صحفيين باستثناء أولئك الذين يأتون لتغطية أنشطتها فقط. مشيرا إلى أنه ينبغي للمنظمة الدولية ضمان سلامة الصحفيين، و التأكد من أنهم لا يقومون بأي أنشطة أخرى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى