الرئيسة / أخبار وتقارير / موقع: ألوية الحماية الرئاسية ترفض مغادرة عدن والتحالف يعتبر اشتراطاتها تعجيزية

موقع: ألوية الحماية الرئاسية ترفض مغادرة عدن والتحالف يعتبر اشتراطاتها تعجيزية

يمنات – صنعاء

أفادت مصادر صحفية ان ألوية الحماية الرئاسية المتمركزة في محافظة عدن، جنوب البلاد، رفضت الانتقال إلى ضواحي المحافظة و المحافظات المجاورة.

و كان اتفاق تم بين قيادة التحالف السعودي بـ”عدن” و حكومة هادي قضى بخروج جميع الوحدات العسكرية من داخل مديريات محافظة عدن إلى ضواحي المحافظة و جبهات القتال في محافظات لحج و أبين و الضالع.

و حسب موقع “العربي” نقضت حكومة هادي الاتفاق، و اشترطت لانسحابها من عدن؛ تسلحيها من قبل التحالف بعتاد عسكري ثقيل، كالدبابات الحديثة و العربات المصفحة و صواريخ كاتيوشا، و ملئ مخازنها بكميات كافية من الأسلحة المتوسطة و الذخائر و العتاد العسكري النوعي.

و حسب الموقع رفضت قيادة التحالف السعودي هذه الشروط و اعتبرتها تعجيزيةً و محاولة التفاف على الاتفاق الذي تصرّ الإمارات على تنفيذه، معتبرة أن وجود العشرات من العناصر المنتمية لتنظيمات إرهابية و قيادات عسكرية إخوانية بين قوام ألوية الحماية الرئاسية يشكل خطراً و تهديداً للمنشآت الحيوية في المدينة و على قواتها و طائرات التحالف السعودي.

و يعد اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده السلفي مهران القباطي، و تصل قوته إلى 3 ألف، محسوب على الجنرال علي محسن، نائب هادي، الذي يعد الذراع العسكري لاخوان اليمن.

و أفاد موقع “العربي” إن وساطة تقودها قيادات عسكرية. مشيرة إلى أنها اقترحت قيام التحالف السعودي بتسليح أولية الحماية الرئاسية التي ستخرج من عدن بعد أن تنفذ انسحابها، و حال وصولها إلى معسكراتها الجديدة المقررة في خطّة الانسحاب.

و لفت الموقع إلى أن هذا المقترح رُفض من قبل الجنرال علي محسن، و هو ما أدّى إلى عرقلة الاتفاق برمّته.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com