الرئيسة / أسرار ووثائق / “وثيقة” .. البنوك العاملة في محافظة عدن تتخذ خطوات تصعيدية احتجاجا على السطو المسلح الذي تتعرض له والانفلات الامني وعدم حماية البنوك
البنك الاهلي عدن

“وثيقة” .. البنوك العاملة في محافظة عدن تتخذ خطوات تصعيدية احتجاجا على السطو المسلح الذي تتعرض له والانفلات الامني وعدم حماية البنوك

يمنات – صنعاء – خاص

اتخذت البنوك العاملة في محافظة عدن، جنوب البلاد، خطوة تصعيدية على خلفية عمليات السطو المسلح الذي تتعرض له البنوك، و أخرها السطو على فرع البنك الأهلي في حي عبد العزيز عبد الولي، بمديرية المنصورة، الخميس 13 يوليو/تموز 2017.

و اتفقت البنوك العاملة في المحافظة على وقف العمل في جميع بنوك مديريات محافظة عدن لمدة ثلاثة أيام. مؤملة ان تكون هناك استجابة جدية في القبض على الجناة المتهمين يف السطو المسلح، و تقديمهم للعدالة و اطلاع الرأي العام على نتائج ذلك.

جاء ذلك في اجتماع عقد صباح الأحد 16 يوليو/تموز 2017، في مقر البنك الاهلي بـ”عدن” للوقوف أمام الاعتداء المسلح الذي تعرض له البنك الاهلي اليمني، بحي عبد العزيز عبد الولي الخميس الماضي، من قبل عصابة مدججة بالسلاح، ما أدى إلى تعرض مدير الفرع و حارسه لاصابات خطيرة جدا.

كما اقرت البنوك وقف اعمال المقاصة بين كافة الفروع العاملة في محافظة عدن في البنك المركزي، اعتبارا من الاثنين 17 يوليو/تموز 2017.

و شددت على ضرورة المطالبة بتوجيه الاجهزة الامنية بتأمين جميع البنوك العاملة في فروع مديريات محافظة عدن حفاظا عليها و العاملين فيها.

و هددت البنوك أنه في حال لم يتم اتخاذ الاجراءات الحاسمة لهذا الموضوع سيستمر التصعيد من قبل كافة البنوك العاملة في المحافظة، إلى ان يتم حسم الامر من قبل محافظ البنك المركزي و الجهات الامنية.

و أكدت تلك البنوك إلى أنها في اجتماع مستمر لمتابعة المستجدات. معتبرة محضر اجتماعها الموقع عليه من قيل قيادة البنوك الموضحة أدناه، و الموجهة لمحافظ البنك المركزي بعدن، بأنه بلاغ رسمي من البنوك العاملة في محافظة عدن.

و وقع على المحضر كل من: د. محمد حسين جلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني و د. احمد على عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني و رياض محمد عبده من كاك بنك “بنك التسليف” و محسن محمد المشدلي بنك التضامن الاسلامي، و لينا فرحان عبده، البنك التجاري، و ياسر محمد المغلس، بنك سبأ الاسلامي، و سامي ناشر بنك اليمن الدولي،  لبيب محمد احمد، البنك العربي، و اياد ياسين عبد الله، مصرف البحرين الشامل، و نزار على محمد الرديني، البنك الاسلامي اليمني، و عبد الباسط محمد صالح، البنك اليمني للانشاء والتعمير، و لمياء صالح مجور بنك اليمن و الكويت.

و نسخ المحضر إلى محافظ محافظة عدن و مدير أمن محافظة عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com