أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” تكشف عن انخفاض التوريدات النقدية البنكية لفرع شركة النفط بالحديدة وعدم توريد الايرادات النقدية من قبل محطات الشركة التابعة للفرع

يمنات – خاص

كشفت وثيقة صادرة عن شركة النفط اليمنية عن انخفاض في التوريدات النقدية البنكية من فرع الشركة في الحديدة.

و حسب الوثيقة التي حصل عليها “يمنات” والموجهة من مدير دائرة الشئون التجارية في شركة النفط إلى مدير فرع الشركة في الحديدة، يتضح انخفاض التوريدات النقدية البنكية مقارنة بالكمية المرحلة إلى الفرع، خلال الفترة من 27 فبرائر/شباط 2017، إلى 6 ابريل/نيسان 2017.

و تكشف الوثيقة المؤرخة في 8 ابريل/نيسان 2017، وجود فارق يصل إلى 192 مليون و 162 ألف 790 ريال بين قيمة الكمية المرحلة للفرع و ما تم توريده بنكيا.

كما حصل “يمنات” على وثيقة أخرى تتضمن خلاصة تفصيلية بالحركة المالية و المخزنية للمحطات التابعة لفرع الشركة بالحديدة لشهر فبرائر/شباط 2017.

و تكشف الوثيقة أن اجمال يالنقص في توريدات محطات شركة النفط فرع الحديدة خلال الشهر بلغت 153 مليون و 654 ألف و 300 ريال، و الذي يساوي اجمالي المبيعات النقدية للمحطات، حسب الوثيقة، و هو ما يعادل 76 في المائة من قيمة مبيعات المحطات البالغة 201 مليون و 831 ألف و 840 ريال.

و ما يعني أن ما تم بيعه نقدا من المشتقات النفطية في محطات الوقود التابعة لفرع شركة النفط في الحديدة لم يتم توريده إلى البنك، ما يضع تساؤلا حول مصير تلك المبالغ..؟ و لماذا لم يتم توريدها..؟

و يتضح من الوثيقة أن المحطات تبيع بالآجل، حيث بلغت قيمة المواد التي بيعت بالآجل 48 مليون و 177 ألف و 540 ريال.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى