أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع: قيادات غير مرتبطة بـ”صالح” و”هادي” تسعى لتفعيل النشاط السياسي للمؤتمر في الجنوب

يمنات – صنعاء

قال موقع اخباري يمني، ان جهود سياسية تقوم قيادات مؤتمرية اعلنت رفضها لسياسات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام،  و لم تكن على توافق مع هادي لاجل اعادة تفعيل نشاطها السياسي خلال الفترة المقبلة.

و نقل موقع “عدن الغد” عن مصادر سياسية وصفها بـ”الموثوقة” ان عدد من القيادات المؤتمرية داخل البلد و خارجه اجرت اتصالاتها بهدف اعادة تفعيل نشاط الحزب و تنظيمه مجددا.

و حسب الموقع، فإن القيادات المؤتمرية الساعية لتفعيل نشاط الحزب ليست على ارتباط بـ”صالح” او “هادي” و توقفت عن ممارسة نشاطها السياسي منذ ما قبل اندلاع الحرب في اليمن نهاية مارس/آذار 2015.

و نقل الموقع، عن قيادي مؤتمري بارز يقوم على هذه الجهود، لم يكشف عن اسمه، ان هذه القيادات تسعى لاعادة ترتيب اوضاعها و المشاركة ايجابا في الحياة السياسية في جنوب اليمن، و بما لايخالف التوجهات الشعبية للجنوبيين.

يأتي ذلك في ظل أنباء تتحدث عن سعي اماراتي لردم الهوة بين المؤتمر الشعبي العام و المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي لها، و الذي خلى بيانه الأخير من ذكر المؤتمر أو الاشارة إليه، مع انه أعلن عن حظر نشاط تجمع الإصلاح في المحافظات الجنوبية.

و تفيد تقارير صحفية نشرتها وسائل اعلام غربية ان الامارات تسعى لاعادة المؤتمر الشعبي العام إلى واجهة الأحداث.

و أعلن المؤتمر الشعبي العام في بيان له تأييده لقرار المقاطعة الذي اتخذته السعودية و الامارات و مصر و البحرين ضد قطر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى