العرض في الرئيسةعربية ودولية

“مجتهد” يكشف السبب الذي اجبر ابن نايف على التنحي دون مقاومة وتغيب الملك سلمان وابنه عن قمة العشرين

يمنات – صنعاء – خاص

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد”، عن السبب الذي اجبر الأمير محمد بن نايف عن التنحي عن ولاية العهد في السعودية.

و قال “مجتهد” في حسابه على “تويتر” ، إنّ “السبب النهائي الذي أجبر محمد ابن نايف على التنحي دون مقاومة هو ابتزاز أخلاقي في مؤامرة نفذها عملاء الإمارات لصالح محمد بن سلمان”.

و أضاف أنّ “هذا الابتزاز جاء عقب  سلسلة من الإجراءات التي قص فيها محمد بن سلمان أجنحة محمد بن نايف في تجريده من صلاحياته وإبعاد الموالين له من الداخلية”.

و تابع “مجتهد”، أن محمد بن نايف لم يرضخ للابتزاز، والذي تأثر به هو أخوه سعود الذي اعتبرها تدميرا لسمعة أبناء نايف وضغط على محمد من أجل أن يتنحى.

و لفت الى أن نية سعود لا تبدو نظيفة فهو ليس قلقا على سمعة أبناء نايف بل هدفه الاستجابة للإغراء بتعيين ابنه عبد العزيز وزيرا للداخلية ثم وليا للعهد.

و أضاف “مجتهد”،: “في محاولة من ابن سلمان لضمان تعهده لسعود لابنه بولاية العهد جاء تغيير النظام الأساسي الذي يجعل الملك وولي العهد من خطين مختلفين في العائلة وهكذا جعل سعود حجة الابتزاز والفضيحة ذريعة لإبعاد محمد وتمكين ابنه مستغلا كونه أكبر أبناء نايف على أساس أن الأخ الأكبر يقوم مقام الوالد.

وبخصوص تغيب الملك وابنه محمد عن قمة العشرين التي تعقد في هامبورغ يومي الجمعة والسبت القادمين،قال “مجتهد” ان السبب وضع الملك سلمان العقلي الفاضح ومحمد لا يمكن يغادر خوفا من انقلاب داخل العائلة.

ولفت “مجتهد”، أن الملك سلمان تعرض لوعكة خفيفة في نهاية رمضان وقد يتدهور وضعه أو تضطرب الأحوال في الايام القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى