الرئيسة / أخبار وتقارير / حجة .. مدير عام مديرية قفل شمر يطلع مسئولي المحافظة على احتياجات المديرية ويوجه بتحويل ايجار أبراج شركات الاتصالات لصالح الطلاب

حجة .. مدير عام مديرية قفل شمر يطلع مسئولي المحافظة على احتياجات المديرية ويوجه بتحويل ايجار أبراج شركات الاتصالات لصالح الطلاب

يمنات – صنعاء

في اطار تحركاته لمتابعة ما يتعلق بالمديرية من مشاريع و خدمات، زار مدير عام مديرية قفل شمر بمحافظة حجة، الشيخ عمار علي الهارب، مبنى المحافظة في مدينة حجة.

و التقى الشيخ عمار الهارب، وكيل المحافظة لشئون التخطيط و منظمات المجتمع المدني، محمد القاضي، و الوكيل طه الحمزي، و مدير مكتب و التعاون الدولي، عبد الرحمن الملحاني، و مدير الوحدةالتنفيذية بالمحافظة، خالد العبالي.

و ناقش الشيخ الهارب مع المسئولين المذكورين عدد من المواضيع التي تخص مديريه قفل شمر، باحثا معهم عدد من المطالب و الاحتياجات الهامة للمديرية.

و أوضح مدير عام مديرية قفل شمر، أن المطالب الحالية و العاجلة  للمديرية هي سرعة التدخل لمكافحة الكوليرا و تقديم المساعدات الدوائية لمواجهة هذا الوباء. مشيرا إلى أن الوباء بدأ ينتشر في المديرية بشكل مخيف.

و أكد الوكيل القاضي انه سيتم مباشرة العمل في هذا الجانب خلال الاسبوع الحالي، و أن التدخل سيكون على شكل تجهيزات وعلاج و كلوره و توعية و تثقيف و نظافة، و أن المشروع سيستمر مدة ستة أشهر قابلة للتمديد.

و أكد الوكيل القاضي أنه سيتم العمل في المرحلة القادمة لتوفير طاقم طبي لتشغيل المستشفی بكافة اقسامه كمستشفی مرجعي يخدم المديرية و المديريات المجاورة، نظرا لتوفر البنية التحتية و مبنی و سكن و عيادات خارجية نموذجية، و ذلك بالتعاون مع الوحده التنفيذية و الشركاء من المنظمات و عبر مكتب الصحة.

و بحث مدير عام مديرية قفل شمر إعادة النظر في توزيع المعونات و ضرورة اضافة كميات جديدة من المساعدات الانسانية. منوها إلى أنه سيتم لقاء مع الممول منظمه الغذاء العالمي” و المنفذ “المجلس النرويجي” عبر الوحدة التنفيذية و بحث الإمكانيات أو المعالجات الممكنة.

و لفت الشيخ عمار الهارب إلى أن مطالب ابناء المديرية كبيرة و سيتم بحثها و تفعيل دور السلطة المحلية و تمكينها من القيام بدورها، و أهمها سرعة تشغيل معدات الشق (الشيول والدركتل). مؤكدا انه سيتم قريبا تفعيل الدركتل لمسح خطوط الدانعي وبني جل وشمرين، في حين سيعمل الشيول بالتزامن لترتيب سوق شمر وتسوية خطوط شمر أعلی، قبل أن يعود للعمل في الأودية بما يساعد الناس في استصلاح الأراضي و معالجة أضرار السيول.

و أوضح أن ذلك سيتم بجهود ذاتية و مجتمعية. منوها إلى تطلعه لتعاون المحافظة و دعمها نظرا لصعوبة المرحلة و ظروف البلد. موكدا ان الارادة ستقهر الصعوبات و أنهم عازمون علی التحدي.

و دعا الشيخ الهارب أبناء المديرية إلى تكاتف الجهود و العمل بروح الفريق الواحد. مؤكدا انه سيتم انشاء جمعية لأبناء المديرية يعطی من خلالها للشباب فرصة تبني مطالبهم. منوها إلى أنها الخطوه الاولی لتحقيق التطلعات.

و وجه الشيخ الهارب بتحويل المبالغ المالية التي كانت تؤخذ من شركات الاتصالات MTN  و سبأفون مقابل ايجار ابراج اتصالات، لصالح استئجار مبنی كسكن طلابي و خيري لأبناء مديرية قفل شمر، مؤكدا أنه سيتم ترتيب ذلك قبل بدايه العام الجامعي القادم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com