الرئيسة / قضية اسمها اليمن / بدء تدشين المعونه الغذائية بمدير عام مديرية قفل شمر بحجة

بدء تدشين المعونه الغذائية بمدير عام مديرية قفل شمر بحجة

يمنات – هايل القاعدي

دشن مدير عام مديرية قفل شمر محافظة حجه، الشيخ عمار الهارب رئيس المجلس المحلي بالمديرية، صباح الثلاثاء 27 يونيو/حزيران 2017، برنامج توزيع المعونه المقدمة من برنامج الغذاء العالمي المنفذ من المجلس النرويجي لشهر ٦/ ٢٠١٧.

يستفيد من هذا البرنامج ، ألفين وخمسمائه حاله ما بين نازح ومضيف في مديريه قفل شمر موزعه على ثلاث مراكز شمرين (الهضه) لعدد ٦٦٧ حاله، مراكز بني جل (الظهران) لعدد ٨٥٢، مراكز المخلاف والدانعي (المخلاف) لعدد ٩٨١.

و حضر التدشين الاستاذ علي الرديني مسؤل الوحده التنفيذيه بمديريه قفل شمر، وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعيه.

وصرح الشيخ عمار الهارب:  “ان هذا التدشين ياتي في اطار اهتمام السلطة المحلية بالمديرية بالنازحين والضيوف الذي توافدو الي المديرية من العديد من المناطق المنكوبة بالحرب والدمار خصوصا المناطق الواقعة علي الحدود السعودية والشريط الساحلي لمحافظة حجه بحكم ان مديرية قفل شمر اقرب المناطق لهم للائواء”.

وأضاف الى ان البرنامج بدأ من شهر ٦ / ٢٠١٦ ولكنه لم يغطي كل النازحين في المديرية وان هناك الكثير من الاسر محرومه وفي أمس الحاجة.

ووجه مناشدة لهذة المنظمة لمضاعفة المعونات حتي تشمل كل الحالات .

وقال ندعو كافة المنظمات الاغاثية والانسانية الي زيارة المديرية والاطلاع علي الحالات الانسانية في المديرية وتقديم الدعم للنازحين والفقراء المعدمين وافاد باننا نولي النازحين جل اهتمامنا .

وبالرغم من ان المديرية تشهد معانات بالغة متمثلة في الحالة المعيشية للناس بسبب الحرب والحصار والذين هم بحاجة ماسة الي المساعدات إلا ان قيادة المديرية تولي النازحين اهتمام خاص ولم تآلو جهدا في تلمس احوال الاسر الفقيرة.

وتشهد مديرية مديرية قفل شمر، مآساة إنسانية بسبب تفشي مرض الكوليراء الذي اودي بحياة 32 شخص واصابة اكثر من 3000 وتسعي قيادة السلطة المحلية الي تحجيم إنتشار الكوليراء من خلال التواصل المستمر مع المسئولين في وزارة الصحة لتوفير الادوية والمسلتزمات الطبية العاجلة لابناء المديرية .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com