أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بالتزامن مع تصاعد القتال في جبهات مختلفة .. ولد الشيخ يأمل أن يلهم العيد السياسيين على “تقديم التنازلات” لحل الازمة اليمنية

يمنات – وكالات

أعرب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مساء الأحد 25 يونيو/حزيران 2017، عن أمله في أن يلهم عيد الفطر السياسيين في اليمن على “تقديم التنازلات واتخاذ القرارات التي تحمل الخير للوطن”، فيما خيّم العنف على أول أيام العيد مع تصاعد القتال بجبهات مختلفة.

وفي تهنئة مقتضبة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال ولد الشيخ: “أحر وأصدق التمنيات لليمنيين واليمنيات، وكلنا أمل أن يلهم هذا العيد المسؤولين السياسيين على اتخاذ القرارات وتقديم التنازلات التي تحمل الخير والسلام للوطن والمواطن”.

وتشهد محافظة مأرب شرقي البلاد، تصعيد عسكري كبير بين القوات الموالية لهادي وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في أول أيام العيد بالتزامن مع قصف مكثف لطيران التحالف السعودي على المحافظة اسفر عن مقتل واصابة اكثر من 10 مواطنين.

كما شنّ التحالف 5 غارات على مديرية نهم التابعة إدارياً للعاصمة صنعاء، و4 غارات مكثفة على في مديرية باقم، على الشريط الحدودي لليمن مع السعودية.

وفي مديرية المخا، التابعة لمحافظة تعز (جنوب غرب)، شهدت منطقة “يختل”، معارك عنيفة عقب هجوم لأنصار الله، من أجل استعادة بعض المواقع.

كما شهدت مديرية الكدحة، غربي تعز، معارك عنيفة بمديرية موزع. وفي محافظة البيضاء (وسط)، شهدت مديرية ذي ناعم، معارك عنيفة في مديرية ذي ناعم.

كما شهدت مديرية “ميدي” التابعة لمحافظة حجة، (شمال غرب)، غارات مكثفة للطيران بالتزامن مع معارك بين القوات الموالية لهادي من جهة، و”أنصار الله” وقوات صالح من جهة أخرى في ساحل ميدي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى