الرئيسة / أخبار وتقارير / عدن .. توتر بين قوة موالية لـ”هادي” و أخرى موالية لـ”الزُبيدي”

عدن .. توتر بين قوة موالية لـ”هادي” و أخرى موالية لـ”الزُبيدي”

يمنات – خاص

سادت حالة من التوتر بين قوات موالية لـ”هادي” و أخرى موالية لـ”عيدروس الزُبيدي” صباح الاثنين 19 يونيو/حزيران 2017، في محافظة عدن، جنوب البلاد.

و جاء التوتر على خلفية انتشار قوة من الحماية الرئاسية قرب مبنى محافظة عدن، بمديرية المعلا، الذي تسيطر عليه شرطة محافظة عدن، التي يقودها الللواء شلال شائع، العضو القيادي في المجلس السياسي الجنوبي، الذي يقوده عيدروس الزبيدي.

و قالت مصادر محلية ان شرطة عدن عززت قواتها في مبنى المحافظة المغلق منذ اقالة عيدروس الزبيدي، قبل نحو شهرين، عقب انتشار قوة من الحماية الرئاسية بالقرب من مبنى المحافظة.

و أكدت المصادر أن مسلحين موالين للزبيدي وصلوا على متن أطقم و انتشروا في محيط مبنى المحافظة، في حين انتشر قناصة على أسطح مبنى المحافظة و مباني مجاورة.

و كانت قوة من الحماية الرئاسية انتشرت في محيط مبنى المحافظة عقب زيارة قام بها رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، و محافظ عدن، عبد العزيز المفلحي، لافتتاح معرض صور في مديرية المعلا.

و أكدت المصادر أن الحماية الرئاسية انسحبت ظهر الاثنين، باتجاه قصر المعاشيق، غير ان حالة الاستنفار ما تزال مستمرة جوار مبنى محافظة عدن.

و ترفض قوة من شرطة عدن منتشرة في مبنى المحافظة تسليم المبنى للمحافظ المفلحي، المعين بدلا عن الزبيدي، ما اضطره لممارسة مهامه من قصر المعاشيق الرئاسي.

و لم يجري دور التسليم و الاستلام بين المحافظ السابق، عيدروس الزبيدي و المحافظ الحالي عبد العزيز المفلحي.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com