الرئيسة / العرض في الرئيسة / اسقاط مقاتلة سورية في ريف الرقة الغربي والدفاع السورية تعتبره اسقاط مقاتلها تأكيد على التنسيق بين واشنطن و “داعش”

اسقاط مقاتلة سورية في ريف الرقة الغربي والدفاع السورية تعتبره اسقاط مقاتلها تأكيد على التنسيق بين واشنطن و “داعش”

يمنات – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع السورية أن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أسقط، الأحد 18 يونيو/حزيران 2017، مقاتلة سورية في ريف مدينة الرقة الغربي.

و قالت الوزارة، في بيان صدر عنها، أن طيران ما يسمى “التحالف الدولي” استهدف بعد ظهر الأحد إحدى مقاتلات سلاح الجو السوري، في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.

و أكدت أن الاستهداف ادى إلى سقوط المقاتلة السورية، و فقدان الطيار. منوهة إلى أن هذا الاعتداء الذي وصفته بـ”السافر” يؤكد بما لا يدع مجالا للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب، و الذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش العربي السوري، باعتباره القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه و الذي يمارس حقه الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن.

و لفتت الدفاع السورية ان هذا الاعتداء يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري و حلفاءه تقدما واضحا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي الذي يندحر في البادية السورية على أكثر من اتجاه.

و اعتبرت الدفاع السورية أن هذا الهجوم تأكيد على وجود تنسيق قائم بين الولايات المتحدة الأمريكية و تنظيم داعش الإرهابي.

و أشارت إلى أنه يفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب و الاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة.

و حذرت من التداعيات الخطيرة لهذا الاعتداء السافر على جهود محاربة الإرهاب. منوهة إلى أن مثل هذه الاعتداءات لن تثنيها عن عزمها و تصميمها على مواصلة الحرب ضد تنظيمي داعش و جبهة النصرة الإرهابيين و المجموعات المرتبطة بهما و إعادة الأمن و الاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com