العرض في الرئيسةفضاء حر

أشداء على الفقراء رحماء على الفساد

يمنات

الحسين البخيتي
 
قبل قليل الساعة 11 مساء وبالقرب من سوق الروني في الحصبة مقابل مدرسة الافواج توقفت هيلوكس تقريبا تتبع قسم المنطقة. نزل منها شويه عسكر مسلحين يطالبوا اصحاب البسطات ب3 الف ريال على المتر!

يا حكومة الدنابيع وانقاذ الفساد في صنعاء، اتقوا الله في هؤلاء الفقراء والتفتوا لضرائب شركات الاتصالات والنفط والتجار الكبار وأصحاب السوبرماركتات التي تبتز أبناء هذا الشعب الصامد خلال شهر رمضان ونحن تحت عدوان همجي لاكثر من 800 يوم..

البسطات مقابل المدرسة في شارع واسع لحد ما ولا يشكلون اي زحمه او يعرقلون سير السيارات هنا.. واغلبهم معاهم بسطات بسيطة فوق الرصيف او جزء صغير منها بجانب الرصيف..

لو كانت البسطات تعرقل السير او تسد الطريق ساع اماكن الجولات وتقاطعات الشوارع ممكن تطلبوا منهم نقلها او تحريكها يمين يسار لتسهيل حركة السير…

اصحاب البسطات هم من أعز ابناء هذا الوطن الغالي علينا كلنا.. وهم لا يحبون الشحت ويفضلون البيع وهم اعزاء وبكرامة…

هم لا يحتاحون منكم يا دنابيع انقاذ الفساد اي شي، فقط اكفوهم شركم ولصوصيتكم وتهباشكم وجزاكم الله الف خير..

الحكومة عليها تدفع الرواتب وتجمع الضرائب من كل شخص يبيع ويشتري اذا كانت الامور سااابره والدنيا نعمه والناس مرتاحين، اما عدوان خارجي وعدوان فساد وتهباش داخلي كلها تصب جام غضبها على افقر فئة في اليمن.

المفروض واللازم ان تستهدفوا بجمع الضرائب ورفع الجمارك اولا على الكماليات التي يستوردها السرق من اقاربكم وغيرهم، اما اصحاب البسطات البسطاء والذين تحملوا كل تبعات العدوان اكثر مني ومنكم يا دنابيع حكومة صنعاء يجب ان تتركوهم لحالهم..

والسؤال الذي يبطح نفسه امامنا هو، الى اين تذهب ال3 الف عن متر البسطة! هل تذهب للدولة! طبعا لا، فهي تذهب لجيب السرق الصغار في اقسام الشرطة والجهات التي ترسل عسكر للتهباش!

حتى وان كانت تذهب للدولة، فهي اموال حرام لانها تأخذ من أفواه الفقراء ومن أفواه ابنائهم وبناتهم واهلهم وذويهم..

اعرف شخصين من اعز اصدقائي واحد عمل بسطة قبل رمضان والاخر فتحها اليوم بعد تدبير مبلغ بسيط لفتح البسطة التي تحتوي على أشياء بسيطة بالكاد تجنيهم بعض الايام القليل من الربح الحلال بعشرات الريالات وأحيانًا لا تتحاوز 3 او 4 ميه ريال..

لدينا شراكة وصف للفساد اشداء على الفقراء رحما على كبار لصوص البلاد..
لعنة اللة عليكم يا سرق حكومة انقاذ الفساد
ولعنة الله عليه صف يحمي الفساد
ولعنة الله على كل من يتبعكم ويؤيدكم يا أشباه الرجال…….

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى