أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في القصر الجمهوري شرق مدينة تعز

يمنات – صنعاء

إحتدمت المعارك المتواصلة منذ فجر الأربعاء، بين الموالين لهادي، من جهة، و«أنصار الله» والقوات الموالية له من جهة أخرى، في القصر الجمهوري، شرقاً، وتبتي الخلوة والسوداء في الربيعي غرباً.

ونقل موقع “العربي” عن مصادر ميدانية في «المقاومة الشعبية»،  أن «18 جندياً من أفراد اللواء 22 ميكا، قتلوا، في معارك اليوم الاربعاء بالقصر الجمهوري، وجرح ما يزيد عن 20 آخرين».

وأفادت المصادر بأن «قوات الحوثيين انسحبت من بعض المواقع في القصر الجمهوري بالجهة المقابلة لتبة سوفتيل، إلى القرب من مكتب راحة غرب جولة القصر، فتقدم أفراد اللواء إلى أسفل القصر الجمهوري، وتفاجأوا بدبابة سوفتيل تمطرهم بالقذائف، وتم الانسحاب مباشرة من المكان».

وفي السياق، تمكنت «أنصار الله» والقوات المتحالفة معها من استعادة تبتي الخلوة والسوداء بالربيعي غرب مدينة تعز.

وأفادت مصادر ميدانية في «المقاومة الشعبية»، لـ «العربي»، بأن «قوات المقاومة الشعبية، المكونة من أفراد اللواء 17 مشاة ومجاميع مسلحة من كتائب حسم، انسحبت صباح الأربعاء من المواقع التي كانت سيطرة عليها يوم الثلاثاء، في تبتي الخلوة والسوداء، بسبب كثافة القصف الذي تعرضت له في الربيعي».

وأوضحت المصادر أن «عدداً من الأفراد تمت محاصرتهم في الموقع، بقذائف الميليشيات، ولم يتم إمدادهم بالسلاح ولا الأفراد من قبل قيادة المحور، وهو ما دفعهم للانسحاب».

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى