الرئيسة / أسرار ووثائق / “وثائق” تكشف عن فساد في شركة صافر بحماية قيادات عسكرية يهدد الشركة بالانهيار

“وثائق” تكشف عن فساد في شركة صافر بحماية قيادات عسكرية يهدد الشركة بالانهيار

يمنات – صنعاء

كشفت وثائق نشرتها قناة “بلقيس” التابعة للاخوانية، توكل كرمان، عن عمليات فساد و استنزاف لموارد شركة صافر في محافظة مأرب، التي تديرها حكومة هادي، ما جعلها مهددة بالانهيار.

و بحسب المذكرة الموجهة من المدير العام التنفيذي لشركة صافر، أحمد علي كليب، إلى هادي، يؤكد ألأول أن حجم الفساد و التسيب و الفوضى في الشركة يشيب له الرأس.

و حذر كليب من أن الشركة وصلت منتصف شهر أبريل/نيسان الماضي إلى مرحلة الاستعداد التام لاستئناف تصدير النفط و الغاز، غير أن قيادات عسكرية و أمنية في مأرب عرقلة لذلك.

و لفت كليب إلى أنه حاول القيام بإصلاحات و معالجات داخل الشركة، غير أنها اصطدمت بالكثير من العراقيل، عوضا عن عدم اسنادها حكوميا، حتى في تجاوز المشكلات و مظاهر الفوضى المريعة.

و أوضح كليب في مذكرته أن الشركة تتعرض لنهب منظم للنفط الخام من الآبار، حيث ضبطت شاحنات مملوكة لأحد القادة الأمنيين المنوط بهم حماية الشركة بدلا من الاشراف على عملية تهريب النفط.

و كشف كليب عن اعمال ابتزاز يومية من قبل قادة أمنيين وعسكرين، و فرض استحداث وظائف جديدة غير قانونية و مخالفة للوائح العمل و عرقلة جهود محاسبة المتسببين في العبث و هدر موارد الشركة.

و بحسب المذكرة، يتم العبث عبر نائب المدير للشركة، بحماية من قيادات عسكرية في مأرب. مشيرة إلى أنه يرفض المثولَ لقرارات المدير العام، مستقوياً بقادة أمنيين و عسكريين أصبحوا حاكمين فعليين للشركة.

و تكشف المذكرة إن قادة أمنيين و عسكرين يفرضون إتاوات تصل إلى 95 مليون ريال يومياً على قاطرات الغاز و الشركات الصغيرة العاملة.

و حسب ما أوردته المذكرة اتهم كليب قيادات عسكرية بالتصرف بالشركة و كأنها أصبحت ملكيتهم الخاصة. مؤكدا تكبد الشركة خسائر تصل إلى أربعين مليون دولار نتيجة أخطاء احتساب رسوم منشآت صافر من قبل الشركات الأخرى.

و حسب المذكرة، تجاهلت وزارة النفط مطالبة الشركة بتفريغ النفط من الخزان العائم لصافر بمنطقة رأس عيسى.

و تفيد المذكرة أن ذلك يشكل تهديداً حقيقياً مهولاً بالرغم من محاولة فريقها التنسيق من اجل منع حدوث أي كارثة و تصريف كميات النفط الموجودة في الخزان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com