العرض في الرئيسةفضاء حر

الاصطفاف قد يغدو عنوانا يفرغ وحدة الصف

يمنات

عبد الجبار الحاج
 
وحدة الصف ممارسة ونشاط تضحوي والاصطفاف قد يغدو عنوانا يفرغ وحدة الصف وباسمها يضربها فمرات كثيرة ضُربت مضامين وحدة اليمنيين كشعب بمفاهيم ملتبسة ومغالطة حيث تتقمص الاهواء ازياء وحدة الصف فكانت الكوارث في ضرب الثورات بالمصالحات النخبوية واستدرجت معاني الوحدة الى ساحات التغلب السلطوي الانتفاعي والنهبوي .
 
وحتى لانسقط مرات في خطر المفاهيم المتقمصة المضمون الوطني لضربه ..
نحن لا ننكر على احد او مجموعة صدق اخلاصهم للوطن ولكن لا بد من الوقوف على مفاهيم وسلوك واضح نقيم عليه الحجة والبرهان .. والمييز بين الانتفاعي والتضحوي في مواجهة المخاطر المحيقة ..
 
لابد من تسقيم القضايا والمواقف والاستراتيجات على صراط الارادة الشعبية ..والا باتت وحدة الصف الان هدفا لاغراضية نفعية بين سطور الاصطفاف ..
 
اذاً ،الاصطفاف شأن من شئون اطراف بعينها التقت حول مصالح بعينها وقضايا محددة قد تلتقي في نقاط اوتتناقض فيما بينها لكن هذه المفردة بهذا المفهوم ليست هي هي وحدة الصف بالمضمون الشعبي الجامع والذي تغدو ساحته هي عموم الشعب في عموم اليمن في قضايا الناس عامة لكنها ليست مصالح الخاصة واهوائها..
 
بتصويبنا الدقيق لوحدة الصف هو حينما نخضع الاصطفاف لارادة الشعب وليس لجعل وحدة الصف خاضعة لاهواء الاصطفاف .. حتى لاينطوي هذا التحريف على ممارسات تغالط الوعي وتشوهه في جعل الصف الشعبي وتضحياته في خدمة الاصطفاف .
زر الذهاب إلى الأعلى