أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في محيط القصر الجمهوري شرق مدينة تعز

يمنات – خاص

تراجعت حدة المعارك في محيط القصر الجمهوري، شرق مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، بعد الاثنين 29 مايو/آيار 2017.

و قالت مصادر محلية ان اشتباكات متقطعة تدور في الجهة الغربية المقابلة لأسوار القصر، في حين يتبادل الطرفان قصفا مكثفا من مختلف الأسلحة.

و أوضحت المصادر أن المدرعات التابعة لعناصر المقاومة التي حاولت التقدم باتجاه البوابة الرئيسية للقصر الجمهوري قبل مغرب الاثنين، تراجعت إلى جوار مبنى البنك المركزي، في حي الكنب، بعد تعرضها لقصف مكثف من تبة السلال المقابلة للقصر الجمهوري من جهة الشرق.

و أكدت المصادر، أن اشتباكات عنيفة دارت قرابة الساعة عند الأسوار الشمالية الغربية للقصر الجمهوري، من اتجاه فرزة صنعاء و حي الزهراء، بالتزامن مع اشتباكات في الأطراف الشرقية لحي الزهراء.

و لفتت المصادر إن عدد من القذائف سقطت على الأحياء السكنية المجاورة للقصر الجمهوري و تبة السلال و جولة القصر و حارتي الزهراء و الفتح، مساء الاثنين، حيث تبادل الطرفان قصفا مكثف ما يزال مستمرا حتى فجر الثلاثاء.

و أكد مصدر عسكري لـ”يمنات” ان مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم ما يزالون يسيطرون على القصر الجمهوري.

و نفى الأنباء التي تحدثت عن سيطرة المقاومة على البوابة الغربية للقصر. و تسأل: أين توجد البوابة الغربية للقصر…؟ في اشارة لعدم وجود بوابة للقصر في الاتجاه الغربي.

و تفيد معلومات ان طرفي الصراع يحشدان عناصرهما إلى مناطق التماس، في وقت لا يزال تبادل القصف المكثف هو السائد على الوضع العسكري في الجبهة.

و يشرف القصر الجمهوري على معسكر قوات الأمن الخاصة، و تعد السيطرة عليه فرض سيطرة نارية على المعسكر، الذي يقع أسفله من الجهة الشمالية.

و يرى عسكريون ان استمرار سيطرة أنصار الله على تبة السلال، تقع إلى الشرق من القصر، يعقد من التقدم باتجاه القصر، كون التبة تطل على القصر ما يمكنها من استهداف أي قوة تحاول التقدم باتجاه البوابة الرئيسية للقصر و كذا البوابة الرئيسية لمعسكر التشريفات، حيث يفصلهما الشارع المتجه إلى جولة القصر.

و قصف طيران التحالف السعودي المبنى الرئيسي للقصر الجمهوري في ابريل/نيسان 2015، و معظم المباني التابعة للقصر و الفلل الرئاسية في معسكر التشريفات.

و فشلت محاولات قامت بها عناصر المقاومة للسيطرة على معسكر التشريفات، يقع في الجهة الجنوبية من القصر، الأسبوع الماضي، من البوابة الغربية المؤدية إلى شارع الكنب.

و تفيد تفارير صحفية أن ألغام زرعت حول أسوار القصر و معسكر التشريفات و بواباتهم ما يشكل عائقا أمام أي عمليات اقتحام لأسوارهما.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى