أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. اشتداد المعارك في جبهة شرق المدينة

يمنات – تعز – خاص

تشهد جبهة شرق مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، مواجهات عنيفة منذ فجر الأربعاء 24 مايو/آيار 2017.

و تفيد مصادر محلية ان المواجهات ما تزال مستمرة في محيط معسكر التشريفات الواقع جنوب القصر الجمهوري، و حول المبنى الجديد للبنك المركزي، يقع غرب القصر الجمهوري، جوار كلية الطب و رئاسة جامعة تعز.

و أوضحت المصادر ان معارك كر و فر مستمرة و بوتيرة متصاعدة منذ صباح الأربعاء. لافتة إلى أعنف المعارك دارت في محيط مبنى البنك المركزي.

و أكدت المصادر ان هجوما من اتجاهين شنه مسلحي المقاومة باتجاه المباني المطلة على معسكر التشريفات، شرق شارع الكنب.

و فيما تقول المقاومة ان لواء العاصفة، احد التشكيلات العسكرية الموالية لتجمع الاصلاح، تمكن من السيطرة على مبنى البنك المركزي و كلية الطب، نفى مصدر مقرب من أنصار الله، تلك الأنباء، مؤكدا ان مسلحيهم ما يزالون يحكمون سيطرتهم على مبنى البنك و صالة الملكة المجاورة له و كلية الطب.

و افاد “يمنات” مصدر محلي ان مواجهات عنيفة دارت ظهر الأربعاء في محيط البنك المركزي، استمرت قرابة الساعنين، و شوهدت الأدخنة تتصاعد من المنطقة.

و أكد المصدر أن عناصر المقاومة تقدموا إلى الجهة الشمالية من مبنى البنك، غير ان قصفا عنيفا تعرضوا له من أسلحة متوسطة و ثقيلة من مواقع أنصار الله و الجيش المساند لهم في القصر الجمهوري و معسكر التشريفات و رئاسة الجامعة و كلية الطب.

و حسب المصدر، دارات اشتباكات بأسلحة خفيفة في الأطراف الغربية من الشارع الذي يمتد من بوابة رئاسة الجامعة باتجاه حي الكمب، استمرت قرابة الساعة.

و لفت المصادر إلى أن مسلحين من لواء العاصفة المتمركز في حي الكنب حالوا تنفيذ التفاف للسيطرة على البوابة الغربية لمبنى رئاسة جامعة تعز، قبل ان تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

و لفت المصدر إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بعد مغرب الأربعاء في الجهة الجنوبية من معسكر التشريفات، ما تزال مستمرة حتى وقت كتابة الخبر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى