إختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

تزامنا مع ذكرى الوحدة .. حركة 20 مايو تطلق دعوة للمشاركة في مسيرة نضالية تهدف القضاء على مشروع تقسيم البلد وأدواته

يمنات – صنعاء – خاص

أطلقت حركة العشرين من مايو دعوة للشعب اليمني للمشاركة في  مسيرة نضالية تهدف الى القضاء على مشروع التقسيم و ادواته، ممثلة بحكومات الحرب و سياسة التجويع و التركيع.

كما دعت الحركة في بيان لها، الاثنين 22 مايو/آيار 2017، إلى وحدة الصف اليمني لخوض معركة مواجهة العدوان و تحرير الارض اليمنية، و من أجل يمن واحد مستقل ذو سيادة.

و من أجل ذلك دعت الحركة الى المشاركة في احتجاجات (الخبز والكرامة) في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء الساعة العاشرة صباح يوم الخميس القادم الموافق 25 مايو/آيار 2017.

و أكد البيان أن هذه الدعوة جاءت متزامنة مع الذكرى الـ”27″ للوحدة اليمنية. مشيرا إلى أنه بات متوجبا على كل يمني ان يؤدي واجبه بما يضمن لليمن وحدة و استقلال و كرامة شعبه.

و لفتت الحركة في بيانها إلى أن الذكرى السنوية للوحدة اليمنية تأتي هذا العام متزامنة مع تقاسم حكومة متعددة لأسياد الحرب للبلد و الشعب، و في وقت تتعرض فيه البلد لعدوان غاشم و احتلال لأجزاء كبيرة منه و لجزره و مياهه الإقليمية.

و أعتبرت الحركة ان ذلك يأتي تنفيذا لمشروع التقسيم المناطقي و الطائفي و المذهبي في اليمن و المنطقة العربية.

و أشارت الحركة في بيانها أن ما يجري هو مشروع الإمبريالية الإستعماري، و الذي يعمل اليوم وكلائه في المنطقة و الداخل اليمني على تنفيذه بوسائل شتى عسكرية و سياسية و اعلامية و ثقافية و اقتصادية.

و نوهت إلى أن هذا المشروع يهدف لتمزيق النسيج الإجتماعي و الجغرافيا اليمنية. معتبرة سياسة التجويع للشعب اليمني واحدة من اهم هذه الوسائل لتركيع الشعب اليمني و ارغامه على القبول بهذا المشروع.

نص البيان

يا جماهير شعبنا اليمني الصامد والعظيم

تأتي اليوم الذكرى السابعة والعشرين لإعلان اعادة تحقيق الوحدة اليمنية في الوقت الذي تتقاسم البلد والشعب حكومات متعددة لأسياد الحرب وفي الوقت الذي تتعرض فيه بلدنا لعدوان غاشم واحتلال لأجزاء كبيرة منها ولجزرها ومياهها الإقليمية تنفيذا لمشروع التقسيم المناطقي والطائفي والمذهبي في اليمن ومنطقتنا العربية، وهو مشروع الإمبريالية الإستعماري، و الذي يعمل اليوم وكلائه في المنطقة و الداخل اليمني على تنفيذ هذا المشروع بوسائل شتى عسكرية و سياسية و اعلامية و ثقافية و اقتصادية بهدف تمزيق النسيج الإجتماعي و الجغرافيا اليمنية، و التي كانت سياسة التجويع هي واحدة من اهم هذه الوسائل لتركيع الشعب اليمني و ارغامه على القبول بهذا المشروع.

و هو الامر الذي يحتم على كل يمني ان يتحمل مسؤوليته الاخلاقية والوطنية و الدينية في مقاومة هذا المشروع.

اذ يتوجب على كل يمني ان يؤدي واجبه بما يضمن لليمن وحدة واستقلال وكرامة شعبها.

و من هذا المنطلق و تزامنا مع ذكرى الوحدة اليمنية أطلقت حركة العشرين من مايو دعوتها للشعب اليمني للمشاركة في  مسيرة نضالية تهدف الى القضاء على مشروع التقسيم و ادواته ممثلة بحكومات الحرب و سياسة التجويع و التركيع و الدعوة الى وحدة الصف اليمني لخوض معركة مواجهة العدوان و تحرير الارض اليمنية.

من اجل يمن واحد مستقل ذو سيادة..

و من اجل ذلك تدعوكم الحركة الى المشاركة في احتجاجات (الخبز والكرامة) في ميدان التحرير بصنعاء الساعة العاشرة صباح يوم الخميس القادم الموافق 25/5/2017.

تحيا الجمهورية اليمنية..

المجد والخلود للشهداء..

الخزي والعار للخونة والفاسدين..

النصر على العدوان..

صادر عن:

حركة العشرين من مايو

صنعاء

22 مايو 2017

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى