غير مصنف

“8” سلوكيات خاطئة تهدد القدرة الجنسية للرجل وتضعف حيواناته المنوية

يمنات

الحياة الجنسية للرجل مكمن قوته وشعوره بذاته، ولذلك يشعر بالقلق من أى شيء يهددها، ولا يعى أنه يمكن ببعض ممارساته الخاطئة وغير المقصودة أن يساهم فى إفسادها، وتقليل عمره الجنسى تدريجيًا.

أغلب عادات الرجل اليومية غير صحية، وقد تؤثر بالسلب على صحته الجنسية، بداية من قدرته حتى جودة حيواناته المنوية.

يقول الدكتور سعد خالد، أخصائى الأمراض التناسلية، إن الرجل منذ مراحل المراهقة و فى مرحلة الشباب، قادر على إطالة عمره الجنسى بنمط الحياة الصحي والقدرة على تحسين صحته الجنسية.

و أضاف: أغلب الرجال يتجنبون العادات الصحية، جاهلين بمدى أهمية اتباع الأسلوب الحياتى الصحي كى يتمكنوا من التمتع بخصوبة وصحة جنسية جيدة، وحياة زوجية سليمة.

و يخطئ الرجال فى البحث عن المشكلات التى تعترضهم، بعد دخولهم الحياة الزوجية ومرورهم بفترات خمول جنسى غير معلوم السبب، رغم أنهم على مدى سنوات ساهموا فى هذه الحالة ببعض الممارسات الضارة.

و أوضح أن مشكلة أغلب الرجال تكمن فى إهمالهم لصحتهم بشكل عام، وبالنمط الصحى والغذائى والرياضى اليومي، وهو ما يعرضهم للإفلاس فى عمرهم الجنسى فى سن صغيرة.

و من الممارسات الخاطئة للرجال في هذا الجانب:

1 – السهر

يعد السهر من أخطر العادات غير الصحية التى تؤثر على الجهاز العصبى للرجل، وتجعله فاقد التركيز، و بالتالي القدرة على أداء جنسى جيد.

و يؤثر السهر على الشهوة لدى الرجل فتجعله مرهقًا غير ساعٍ للعلاقة الجنسية السليمة، ما يؤثر تدريجيًا على قدرته على الأداء، وعلى قدرة جسمه على تصنيع المزيد من الحيوانات المنوية الجيدة.

2 – التدخين بأنواعه

التدخين بلا شك هو الخطر الأكبر، فهو يقلل اتساع الشرايين، ويكسب الجسم والدم صفات سيئة، و بالتالى يؤثر تدريجيًا وبشكل مباشر فى القدرة على الانتصاب. و تتأثر قدرة الرجل الجنسية و أداؤه تباعا لذلك، عوضا عن أن التدخين يزيد من عدد الحيوانات المنوية المشوهة و غير القادرة على اختراق البويضات، ما يؤثر على الخصوبة بشكل ملحوظ.

3 – القهوة والمنبهات

التقليل من القهوة أفضل محسن للخصوبة، فالرجل يحتاج لمشروبات تزيد من تدفق الدم لديه، كالزنجبيل وغيرها، لأن الكافيين والقهوة تضعف قدرة الرجل على تصنيع حيوانات منوية جيدة.

4 – اللاب توب “الكمبيوتر المحمول”

يضعف اللاب توب الحيوانات المنوية، و يخرجها بشكل غير مناسب، فيتأثر تكوين الحيوان المنوى ذاته نتيجة الحرارة العالية التى تتعرض لها الخصيتان، مكان تواجد الحيوانات المنوية، وهو ما يعد أحد مستحدثات العصر، والذى يعانى بسببه أغلب الجيل الحالى من مشكلات بالخصوبة.

5 – العادة السرية

يرى الدكتور كريم السعيد أخصائى الذكورة، أن أخطر عادة يمكن أن يعتادها الشاب، و تؤثر على خصوبته، و حياته الجنسية فيما بعد، هى العادة السرية، و التى تصيبه بحالة من الألم و الاحتقان فى فترة من الفترات.

و تغير العادة السرية من مزاج المدمن عليها و استمتاعه الجنسى، فيفشل فى علاقته الجنسية الزوجية فى المستقبل، ويتأثر أداؤه.

6 – الإسراف فى العلاقة الحميمة

يحذر الدكتور كريم من الإسراف فى أداء العلاقة الزوجية، لأنها سبب حقيقى فى شعور الرجل بالإرهاق.

و تدريجيًا يعانى الرجل مشكلة في التعاطى مع الشريك فى العلاقة الجنسية، فتسيء إلى إدائه وتؤثر على قدرته.

7 – وضع الموبايل فى الجيب

أحد أكثر العادات اليومية التى يمارسها الرجال بشكل خاص، فوضع الموبيل فى جيب  البنطلون ينبئ بمشكلات خطيرة، نظرًا لقربة من خصيتى الرجل، و هما مكان نمو الحيوانات المنوية و تكوينها، لأن الموبيل والأجهزة الإلكترونية الصغيرة تطلق كمًا هائلاً من الإشعاعات السلبية فى الدقيقة الواحدة، ما لا يمكن لأجهزة الجسم تحمله، وهذا المجال السلبى المستمر، يؤثر على تدفق الدم إلى الجهاز التناسلى للرجل و إلى القضيب، ما تؤثر على سلامة الانتصاب ومدته.

كما تؤثر تلك الاشعاعات على سلامة الحيوانات المنوية وتساعد على تشويهها بكمية أكبر مقارنة بالشخص الذى لا يتعرض لتلك الإشعاعات.

و ينصح الدكتور كريم بضرورة إبعاد الموبيل قدر الإمكان عن حجرة نوم الرجل، وتقليل ساعات تعرضه له وعدم وضعه فى الجيب مطلقًا.

8 – الوجبات السريعة عدو الفحولة

الوجبات السريعة تعد أكبر عدو لفحولة الرجل وقدرته الجنسية.

إن تناول الشاب لأكثر من وجبة سريعة خلال الأسبوع، يؤدى إلى زيادة دهون البطن والخصر وظهور الكرش ما يقلل من طول العضو الذكرى، ويحد من تدفق الدم إليه بشكل كامل فيصاب بحالة من ضعف الانتصاب، وبروز البطن يقلل الحركة ويحد من الأداء الجنسى السريع.

المصدر: اليوم السابع

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى