إختيار المحررالعرض في الرئيسةمواقف وأنشطة

حركة 20 مايو تدعو للاحتجاج السلمي في العاصمة صنعاء من أجل صرف المرتبات وإلغاء تعويم المشتقات النفطية وخفض الأسعار واسقاط حكومات الحرب

يمنات – صنعاء – خاص

دعت حركة 20 مايو للاحتجاج السلمي في العاصمة صنعاء صباح الخميس القادم 25 مايو/آيار 2017، في ميدان التحرير الساعة العاشرة صباحا، تحت شعار (من أجل الخبز والكرامة).

و أكدت الحركة أن احتجاجها السلمي يتضمن 3 مطالب، تتمثل في صرف جميع مرتبات موظفي الدولة مدنيين و عسكريين و متقاعدين فورا و دون تأخير لجميع الاشهر الماضية و الانتظام في صرف المرتبات. و إلغاء قرار تعويم المشتقات النفطية و خفض أسعارها و التصدي لرفع الأسعار و اسقاط حكومات اسياد الحرب.

و أشار بيان صدر عن الحركة أن دعوتها للاحتجاج السلمي يأتي استشعارا لما يعيشه المواطنون من ظروف معيشية مأساوية في عموم محافظات الجمهورية، و تعنت سلطات الامر الواقع، و عدم  شعورها بالمسؤولية، و عدم اكتراثها بما يهدد وجود حياة قطاع كبير من الشعب جراء الامتناع عن صرف  المرتبات، و تعويم المشتقات النفطية، و ارتفاع أسعارها، و اسعار المواد الغذائية الضرورية، و تردي الأوضاع المعيشية على نحو غير مسبوق، و انتشار خطر المجاعة و المرض و التشرد و الضياع.

و أكد البيان ان كل ذلك يأتي في ظل غياب أي امل للخروج من الوضع الكارثي الذي يحيق بالشعب اليمني، و تعمد حكومتي الامر الواقع الإيغال في الفساد الجريء و المتحدي للإرادة الشعبية و الإمعان في الإثراء السريع المستغل لظروف العدوان و الحرب، على حساب معاناة الشعب الصابر و الصامد و الضارب اروع صفحات البطولة في مواجهة العدوان الغاشم و المتخلف الذي يستهدف وجود الشعب كيانا ومجتمعا و جغرافيا و تاريخ و أرض و سيادة و مستقبل.

و لفت البيان إلى أن كل ذلك جعل الحركة أمام مسؤولية وطنية و اخلاقية و وجودية تجاه الشعب بكل تكويناته، ما بات فارضا التحرك العاجل لوضع حد لهذه المأساة الكارثة.

نص البيان

يا جماهير شعبنا اليمني الصامد

نظرا لما نعيشه اليوم من ظروف معيشية مأساوية في عموم محافظات الجمهورية، وما يقابله من عنت سلطات الامر الواقع، وعدم  شعور تلك السلطات بالمسؤولية، وعدم اكتراثها بما يهدد وجود حياة قطاع كبير من شعبنا جراء الامتناع عن صرف المرتبات، وتعويم المشتقات النفطية، وارتفاع أسعارها، واسعار المواد الغذائية الضرورية، وتردي الأوضاع المعيشية على نحو غير مسبوق، وانتشار خطر المجاعة والمرض والتشرد والضياع، في ظل غياب اي امل للخروج من هذا الوضع الكارثي الذي يحيق بشعبنا، وتعمد حكومتي الامر الواقع الإيغال بالفساد الجريء والمتحدي لإرادة شعبنا، والإمعان في الإثراء السريع المستغل لظروف العدوان والحرب، وذلك على حساب معاناة شعبنا الصابر والصامد والضارب اروع صفحات البطولة في مواجهة العدوان الغاشم والمتخلف الذي يستهدف وجود شعبنا كيان ومجتمع وجغرافيا وتاريخ وأرض وسيادة ومستقبل.

الامر الذي يجعلنا امام مسؤولية وطنية واخلاقية ووجودية تجاه انفسنا واسرنا ومجتمعنا وشعبنا وبما يفرض علينا التحرك العاجل لوضع حد لهذه المأساة الكارثة.

واستشعارا لهذه المسؤولية وهذا الواجب الجسيم .. تدعوكم حركة عشرين مايو للخروج والمشاركة في الاحتجاجات السلمية في ميدان التحرير بصنعاء الساعة العاشرة صباحا من يوم الخميس القادم 25/5/2017. تحت شعار (من أجل الخبز والكرامة). ومن اجل تحقيق المطالب التالية:

1- صرف جميع مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين ومتقاعدين فورا ودون تأخير لجميع الاشهر الماضية والانتظام في صرف رواتبهم.

2- إلغاء قرار تعويم المشتقات النفطية وخفض أسعارها والتصدي لرفع الأسعار.

3- إسقاط حكومات اسياد الحرب.

تحيا الجمهورية اليمنية

المجد والخلود للشهداء

الخزي والعار للفاسدين

صادر عن:

حركة 20 مايو

صنعاء

20/5/2017

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى