حقوق وحريات ومجتمع مدني

حملة كلنا اخوة تدين اعتقال 4 من اعضائها في صنعاء

يمنات – صنعاء

دانت حملة كلنا اخوة اعتقال 4 من مؤسسيها و أعضائها في العاصمة صنعاء، من قبل ععد من الأطقم التابعة لوزارة الداخلية.

و حسب بيان صدر عن الحملة الاثنين 8 مايو/آيار 2017، أكدت أن أطقم تابعة للداخلية اعتقلت كل من: ابراهيم القوسي و فاروق البخيتي و عبده حسن جيد و خالد الدريهمي.

و أشار البيان أن عملية الاعتقال وقعت الخميس 4 مايو/آيار 2017، و تم اقتياد المعتقلين إلى البحث الجنائي، منوها أنه لم يعرف شيء عن التهم الموجهة اليهم و مصريهم.

نص البيان

قال تعالى { وأعتصموا بحبل الله جميعاًً ولا تفرقوا }

وقوله تعالى { إنما المؤمنون إخوة } صدق الله العظيم.

عملاً بمبادئ أسلامنا وديننا الحنيف التي تؤكد السلام والتأخي بين المسلمين، قامت مبادرة الحملة وأسسها وأهدافها الرامية لوقف الحرب على اليمن وحقن دماء ابنائها من جميع مكوناتها وفائته، لا للاقتتال، لا للعنصرية، لا للطائفية، نعم لوقف الحرب، نعم للتعايش، نعم للتصالح والتسامح.

كلنا مسلمين، كلنا يمنيين، كلنا إخوة..

كون أُسس الحملة ومبادئها وأهدافها السامية تصب في مصلحة اليمن شعباً وأرضاً والتي تسعى لحقن دماء جميع أبناء الوطن من جنوبه لشماله وشرقه وغربه ولمّ الشمل ونبذ الاقتتال والرجوع لطاولة الحوار بين جميع الأطراف كما نشير بالذكر والعاملين بمبادئها لنشر السلام في ربوع اليمن، كأهم قواعد الحملة وأساسها.

وأننا في حملة كلنا إخوة ندين ونستنكر الاعتقال التعسفي بحق مؤسسي وأعضاء الحملة وهم:

– ابراهيم القوسي

– فاروق البخيتي

– عبده حسن جيد

– خالد الدريهمي

حيث أقدمت مجموعة من الأطقم العسكرية بقيادة نائب وزير الداخلية وذلك في يوم الخميس 4/5/2017م، و تم اعتقالهم واقتيادهم إلى البحث الجنائي ولا يعرف شيء عن تهمتهم وعن مصريهم حتى الآن، وأننا نرى في الاعتقال التعسفي الذي طالهم أنتهاكاً صارخاً لحقوق الانسان والاجراءات الادارية التي نص عليها القانون والدستور النفاذ في الجمهورية..

اننا ندين وبشدّة هذه الممارسات القمعية المنافيةه لمنطق وروح العصر.

أن اليمنيين يعانون أشد المعاناة من الحصار والحرب الدائرة حالياً، و هو دور حملة كلنا إخوة السعي بكل جهودها ومواردها الذاتية والمحدودة .

وعليه:

نطالب اخواننا في المجلس السياسي والجهات المعنية بالافراج العاجل عن المحتجزين.

كما أننا نطالب جميع الأطراف أن يكونوا عوناً لحملة كلنا إخوة، كونها حملة وطنية 100‎%‎ لا تتبع أي جهة ولا تنحاز لأي طرف، خالصة لوجه الله عز وجل من أجل حقن دماء أبناء اليمن، ونشر السلام و وقف الاقتتال بين كل اليمنيين.

حملة كلنا إخوة .. شارك في لمّ شمل كل اليمنيين.

كلنا إخوة

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى