أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثيقة” .. مستغلا الانفلات الأمني والفقر وصراعات فصائل المقاومة .. تنظيم القاعدة يوسع أنشطته والترويج لأفكاره في مدينة تعز

يمنات – صنعاء – خاص

أصبح تنظيم القاعدة في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، يمارس أنشطته علنا و في أوساط المجتمع.

و بات عناصر التنظيم يسيطرون على عدد من المساجد في المدينة، و يروجون لأفكارهم الارهابية عبر منابرها.

و كشف بيان صادر عن التنظيم بتاريخ 7 شعبان الجاري الموافق 3 مايو/آيار 2017، ان محاضرة كان سيلقيها أحد قيادات التنظيم يدعى “أبو البراء” في مسجد العيسائي بشارع التحرير الأعلى، حول من هم الارهابيين..؟

و يشير البيان إلى أن القيادي السلفي أبو العباس، منع أبو البراء من القاء المحاضرة في المسجد، رغم ان مراقب اللجنة العدلية التابعة لكتائب أبو العباس، رضوان كواتي، أذن بإلقاء المحاضرة.

و يكشف البيان أن عناصر القاعدة باتوا يتحركوتن في تعز بشكل علني و طبيعي و يروجون لأفكارهم الارهابية في أوساط المجتمع، و هذا الترويج هدفه الحقيقي ايجاد حاضنة اجتماعية و رفد التنظيم الذي يعمل تحت يافطة أنصار الشريعة، بمقاتلين جدد.

و يستغل عناصر القاعدة الصراع بين فصائل المقاومة في تعز، للتحرك في أوساط المجتمع، و الترويج لافكارهم.

كما يستغلون حالة الانفلات الأمني للتوسع في أحياء جديدة في المدينة. حيث تقوم استراتيجية القاعدة في التوسع في أحياء جديدة بمدينة تعز، في توفير الأمن في المناطق التي يسيطرون عليها.

و يقول سكان محليون في مدينة تعز، ان الأحياء التي يتواجد فيها عناصر القاعدة، تخلو من اطلاق النار نتيجة القبضة الأمنية لعناصرهم على الأحياء التي يسيطرون عليها، و منع أي مسلح من غير اتباعهم من دخول الأحياء التي يتواجدون فيها، كما يحصل في أحياء النقطة الرابع و المواصلات و الجمهوري و مدرسة أروى.

و أوضحوا أن عناصر التنظيم يقومون بتنظيم حلقات في المساجد يدعون إليها الشباب و يركزون على الشباب من الأسر الفقيرة، خاصة الفئة العمرية بين (14 – 18) عاما.

و أكدوا ان عناصر التنظيم باتوا منتشرين في معظم الأحياء الفقيرة و العشوائية في مدينة تعز، مستغلين حالة الفقر لدى السكان، حيث يقومون بتوزيع مساعدات للأسر الفقيرة و استقطاب كثير من شباب تلك الأحياء.

للمزيد

“وثيقة” .. القاعدة يعلن عن تواجده في مدينة تعز ويروج لأفكاره الارهابية بشكل علني

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى