أدب وفن

“أديل” تتصدر قائمة أكثر المطربات ثراء لعام ٢٠١٦

يمنات – متابعات

احتلت نجمة الغناء البريطانية “أديل” المرتبة الأولى لأكثر الفنانات ثراء، في قائمة صحيفة “التايمز″ السنوية، بعدما جنت من مبيعات ألبوماتها الغنائية ٤٠ مليون جنيه إسترليني العام الماضي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن ثروة نجمة الغناء ازدادت من ٨٥ مليون إسترليني إلى ١٢٥ مليونا، لتكون بذلك الأكثر ثراء في فئة الموسيقيات السيدات، لكنها تحتل بشكل عام المركز الـ١٩ في هذه القائمة لأثرى الموسيقيين والموسيقيات في بريطانيا وأيرلندا.


وأوضحت “بي بي سي” أن القائمة تضم ٣٠ نجما، وأن النجوم الكبار القدامي هم من احتلوا المراكز الأولى للقائمة، وعلى رأسهم نجم البيتلز السير بول مكارتني بثروة ٧٨ مليون جنيه إسترليني.

وتضم القائمة كذلك الملحن اللورد “لويد ويبر”، وفريق “يو تو” وسير “إلتون جون” وسير “ميك جاجر” وصديق العمر في فريق رولينج ستونز “كيث رتشاردز″، فيما شارك آديل في المركز الـ١٩ عازف الجيتار بفريق كوين “بريان ماي”.

وأشارت “بي بي سي” إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع ثروتها هو جولتها الفنية العالمية التي قامت بها على مدار العام الماضي والتي حققت ١٣٨ مليون جنيه إسترليني في شباك التذاكر، إضافة إلي استمرار نجاح ألبومها الثالث والذي بيع منه ٢،٤ مليون نسخة حول العالم عام ٢٠١٦.

وصرحت أديل بأنها ستقيم ٤ حفلات في ملعب ويمبلي هذا الصيف، لكنها أشارت إلى أنها قد لا تقيم جولات فنية أخرى بعدها، الأمر الذي قد يؤثر على عائداتها المستقبلية

زر الذهاب إلى الأعلى