أسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“وثائق” ابن حبتور يعين شاب في العشرين من عمره مديرا لمكتب وزير

يمنات – صنعاء – خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثائق تكشف عن اصدار رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء، عبد العزيز بن حبتور قرارا بتعيين شاب في العشرين من عمره مديرا لمكتب وزير في حكومته.

و في القرار الذي اصدره ابن حبتور بتاريخ 10 يناير/كانون ثان 2017، و يحمل الرقم “2” عُين محمد عبيد سالم بن ضبيع، مدير لمكتب والده، عبيد بن ضبيع وزير الدولة.

و تكشف صورة البطاقة الشخصية و شهادة الثانوية العامة أن محمد عبيد بن ضبيع من مواليد العام 1997، ما يعني أن عمره في العشرين، كونه من مواليد 15 مارس/آذار 1997، و أن سنه لم يتجاوز العشرين عاما حين تم تعيينه.

و يعد القرار تجاوزا لشروط شغل الوظيفة العامة من حيث السن و المؤهل، حيث لا تقبل وزارة الخدمة المدنية قيد طلبات التوظيف لحاملي شهادة الثانوية العامة.

و كان مدير مكتب رئاسة الجمهورية، ألغى الاسبوع الماضي قرارا بتعيين مستشار في مكتب الرئاسة بدرجة مدير عام، لشاب لم يتجاوز العشرين من عمره، بعد أن تم تسريب قرار الفتوى الذي اصدره وزير الخدمة المدنية بتعيينه.

و تأتي هذه التعيينات في حين لا يزال أكثر من 100 ألف طالب توظيف مقيدين في سجلات التوظيف في وزارة الخدمة المدنية، أقلهم يحمل شهادة الدبلوم بعد الثانوية، و بعضهم مر على تقييدهم طلب التوظيف أكثر من 15 عاما.

و في الوقت الذي تقوم فيه حكومة الانقاذ باصدار قرارات توظيف من خارج الخدمة المدنية، تعلن عن عجزها عن صرف رواتب الموظفين الموقوفة منذ أكثر من 6 أشهر، فضلا عن عدم صرفها الرواتب التقاعدية التي خصمت من رواتبهم في سنوات خدمتهم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى