إختيار المحررالعرض في الرئيسةتحليلات

بعد توضيح “الزُبيدي” بشأن قرار اقالته .. التوضيح بحاجة لتوضيح وتحديد موقف من قرار الاقالة

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

اصدرت ادارة مكتب عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق مساء الامس الجمعة 28 يناير 2017م بيانا تؤكد فيه انه لم يصدر اي موقف عنه تجاه قرارات هادي الاخيرة التي كان اقصائه من منصب محافظ عدن احدها حتى الان وان موقفه سيعلن لجميع وسائل الاعلام في وقت لاحق.

لا شك ان الحديث عن موقف الزبيدي تجاه قرارات هادي هو بحد ذاته رفض لسلطة هادي باعتبار انه ليس صاحب قرار او موقف تجاه قرارا من رئيس السلطة التي تعين في منصبه بقرار منها اساسا، و كون مكتبه يتحدث عن انه لم يحدد موقفه من قرارات هادي يعني بصورة تلقائية رفض تلك القرارات.

ليس الامر هكذا وحسب وانما ايضا تعمد التوضيح الذي اصدره الناطق الرسمي باسم محافظة عدن ان يتحدث عن الزبيدي بصفته محافظ محافظة عدن في توضيحه لمرتين، وليس ذكره باسمه فقط – ولحين اعلانه موقفه – فضلا عن ذكره بصفة محافظ عدن السابق، وذكره في التوضيح  بهذه الصفة هو تأكيد رفضه للقرارات وعدم اعترافه بخلفه كمحافظ لعدن.

قد تكون مسألة تحديد موقف الزبيدي تجاه القرارات امرا يتطلب التوضيح بالفعل لكن بعيدا عن مسألة قبوله بالقرارات من عدم القبول، بمعنى ان المطلوب هو ان يحدد موقفه بالاعتراف بالسلطة المحلية الجديدة من عدم ذلك لكن بصفته كحراكي جنوبي وليس كمحافظ لمحافظة عدن.

بيان ادارة الزبيدي هو بحد ذاته تحديد موقف من الزبيدي برفض القرارات التي اصدرها هادي وعدم اعتراف بعبد العزيز المفلحي محافظا لعدن، واعلان منه – أي الزبيدي – بتمسكه بصفته كمحافظ لعدن دون ان يكون ذلك من حقه، وانما من حق السلطة التي عينته ما يعد اعلان تمرد على سلطة هادي بشكل صريح ورفض لقراراته بل رفض لحق هادي في اتخاذ القرار.

المصدر: الغاية نيوز

للمزيد

متحدث السلطة المحلية بـ”عدن” يكشف حقيقة موقف عيدروس الزبيدي من قرار اقالته

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى