أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وفد موالي لـ”هادي” يتجه إلى واشنطن بخصوص معركة الساحل الغربي في ضوء مخاوف من سعي سياسيين يمنيين لاعلان حل سياسي في اليمن

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية ان وفد سياسي يضم دبلوماسيين و سياسيين من الموالين لـ”هادي”، سيتجه إلى العاصمة الامريكية، واشنطن.

و نقل موقع “العربي” عن مصدر سياسي يمني في العاصمة السعودية الرياض، إن اتصالات مكثفة أجراها مسؤولون في حكومة هادي مع عدد من الدبلوماسيين اليمنيين في واشنطن، على خلفية التردد الأمريكي بشأن التدخل العسكري في الساحل الغربي.

و حسب الموقع، افضت الإتصالات إلى ضرورة قيام وفد رفيع بزيارة العاصمة الأمريكية، بهدف تبديد مخاوف أعضاء الكونجرس الرافضين لأي تدخل عسكري أمريكي واسع في اليمن، و المتوجسين من شن عملية عسكرية تستهدف ميناء الحديدة.

و أشار الموقع، أن حكومة هادي ترى إلى أن مواقف أعضاء في الكونجرس الأمريكي بشأن الأزمة اليمنية قد تعيق أي تحرك عسكري لإدارة ترامب، التي سبق و أن أعلنت أنها ستزيد دعمها لـ”التحالف السعودي”.

و أفاد الموقع بأن الوفد سيلتقي بقيادات في إدارة ترامب، و أعضاء في مجلسَي الشيوخ و النواب، لكسب مواقفهم و دعمهم لعملية عسكرية كبيرة بمشاركة القوات الأمريكية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن.

و طبقا لما أورده الموقع، فإن تواجد عدد من السياسيين اليمنيين في واشنطن ضاعف من مخاوف حكومة هادي بشأن التأثير على توجه الإدارة الأمريكية، لاسيما بعد ورود معلومات تشير إلى مناقشات مكثفة لطرح مبادرة جديدة لحل سياسي للأزمة اليمنية، قد تعلن من قبل أطراف يمنية لها علاقة بمراكز القرار في واشنطن.

و تسعى حكومة هادي إلى دفع التحالف السعودي نحو المزيد من العمليات العسكرية في الساحل الغربي، بهدف السيطرة على ميناء الحديدة و التقدم صوب العاصمة، خصوصاً بعد ظهور مؤشرات تراجع في تصريحات أخيرة لمستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، أكد فيها أنه لا توجد نوايا حالية لدى التحالف لاستهداف الحديدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى