الرئيسة / أخبار وتقارير / صحيفة تكشف عن خلاف حاد بين جباري والمقدشي في مأرب وشكوك حول سقوط مروحية سعودية في مأرب

صحيفة تكشف عن خلاف حاد بين جباري والمقدشي في مأرب وشكوك حول سقوط مروحية سعودية في مأرب

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة “الأمناء” عن خلاف حاد بين نائب رئيس حكومة هادي، وزير الخدمة المدنية، عبد العزيز جباري و رئيس هيئة أركان قوات حكومة هادي، اللواء محمد علي المقدشي و قادة عسكريين، حول مرتبات وحدات عسكرية بمحافظة مأرب.

و حسب الصحيفة، كشف جباري أن معظم تلك الوحدات لديها أسماء وهمية، وأن كل لواء سجل 5 ألف جندي، بينما لا يتواجد على الواقع إلا ما يقارب خمسمائة مجند أو أقل، ما دفع جباري إلى تشكيل لجان خاصة لصرف الرواتب، و هو ما أثار غضب و حنق المقدشي و قادة عسكريين.

و طبقا لما اوردته الصحيفة الصادرة من عدن، أبلغ جباري الجانب السعودي بكل تلك البيانات ورفع تقريرا تفصيلياً عن حجم القوة المتواجدة في كل لواء. مشيرة إلى أن ذلك أدى إلى بدء خلافات بين القيادات المتواجدة في مأرب.

و أوضحت الصحيفة، أن المروحية السعودية التي تحطمت في مأرب هذا الأسبوع، كانت بصدد التحقيق في التقارير التي تمَّ رفعها من قبل جباري.

و تفيد الصحيفة ان تقرير جباري تضمن العدد الفعلي بالقوة البشرية إلى جانب تقارير سرية قيل أنها خطيرة ولم يتم الإفصاح عنها على وجه الدقة.

و أشارت الصحيفة أن أوساط سعودية و سياسية تتحدث أن هذه الحادثة كانت مؤلمة استهدفت خاصرة الجيش السعودي، و أن الحادثة تشوبها الكثير من الشبهات، التي قد تفيد بطرف قد يكون المتسبب بالحادثة.

و لم يكشف بيان التحالف السعودي عن سبب اسقاط المروحية التي راح ضحيتها 12 ضابطا و صف ضابط من الجيش السعودي، في ظل تضارب الروايات عن سبب السقوط.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com