الرئيسة / أخبار وتقارير / إب .. استمرار الحفر العشوائي في حوض مائي بمديرية ذي السفال محمي بقرار حكومي وصدور عدة توجيهات بضبط المخالفين ومنع الحفر

إب .. استمرار الحفر العشوائي في حوض مائي بمديرية ذي السفال محمي بقرار حكومي وصدور عدة توجيهات بضبط المخالفين ومنع الحفر

يمنات – صنعاء – خاص

رغم صدور عدد من الأوامر بوقف الحفر و ضبط الحفارات المخالفة، يتواصل الحفر العشوائي في الحوض المائي بمديرية ذي السفال بمحافظة إب، وسط البلاد.

و الحوض المائي في مديرية ذي السفال محمي بقرار مجلس الوزراء رقم 122 لسنة 2004.

و تفيد مصادر محلية ان 3 حفارات تقوم بعملية الحفر المتواصل منذ الأسبوع الماضي، رغم توجيهات محافظ المحافظة و مدير أمن المحافظة، الذي وجه ادارة أمن مديرية ذي السفال بوقف الحفر و ضبط المخالفين.

و أشارت المصادر أن الحفارات تقوم بعمليات الحفر تحت حماية مسلحين، و بتواطوء الجهات الأمنية، التي لم تنفذ توجيهات المحافظ و مدير الأمن بوقف الحفار و ضبط الحفارات و المخالفين.

و كان مدير الهيئة العامة للموارد المائية، وجه مذكرة إلى محافظ إب، عبد الواحد صلاح، تطالبه بايقاف الحفر العشوائي في الحوض المائي بمديرية ذي السفال، و ضبط المخالفين.

و أكدت المذكرة المؤرخة بتاريخ 5 إبريل/نيسان 2017، ان اعتدادات يتعرض لها الحوض المائي في مديرية ذي السفال و المحمي بقرار مجلس الوزراء رقم 122 لسنة 2004، بناء على شكوى من ممثل المجتمع في مدينة القاعدة التابعة لذات المديرية، و ذلك من قبل حفار مخالف يتبع المقاول علي غالب الحنمي و شريكه أنعم.

و نوهت المذكرة إلى ان الحفر العشوائي في الحوض ينذر بكارثة بيئية في الحوض المائي.

و حسب المذكرة يتم الحفر بالمخالفة لقانون المياه رقم 33 لسنة 2002، و لائحته التنفيذية، و محضر الاجتماع الأخير بين وزير المياه و البيئة و قيادة محافظة إب.

و طالبت المذكرة المحافظ بضبط المخالفين و وقف الحفر العشوائي لما له من تأثيرات على آبار مؤسسة المياه بمدينة القاعدة مديرية ذي السفال.

و فيما توقف الحفر لأيام دون أن يتم ضبط المخالفين و الحفار، دخل حفارين أخرين إلى المنطقة خلال الأسبوع الماضي و قاما بالحفر إلى جانب الحفار الثالث، في ظل صمت الجهات الأمنية.

للمزيد

آبار عشوائية الحفر تهدد حوض مائي بمحافظة إب محمي بقرار حكومي وتوجيهات حكومية للسلطات المحلية بمنع الحفر

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com