أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

عسيري يتراجع عن تصريحاته حول عرض مصري بنشر قوات برية في اليمن

يمنات – وكالات

تراجع المتحدث باسم التحالف السعودي، أحمد عسيري، عن تصريحات سابقة قال فيها إن مصر عرضت إرسال قوات برية لليمن، زاعما انه كان يتحدث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة.

وتداولت مواقع عربية تصريح عسيري، إثر استفسار حول تفاصيل ما قاله في مقابلة بثتها قناة العربية مؤخرا، “ما سبق أن تحدثت عنه كان في ضوء ما طرح سابقا من جمهورية مصر خلال بحث مقترح تشكيل القوة العربية المشتركة الذي تمت مناقشته في جامعة الدول العربية … وليس له علاقة بموضوع المشاركة في اليمن”.

وكان عسيري قد قال في مقابلة لقناة العربية الأحد 16 إن “مصر سبق وأن عرضت على السعودية والتحالف إرسال قوات برية إلى اليمن تتراوح بين 30 ألفا و40 ألف جندي”.

ويأتي تراجع عسيري عن تصريحاته بعد غضب مصري وتصريحات مصادر رسمية وسياسية نفت بشكل قاطع أن تكون مصر عرضت إرسال قواتها إلى خارج البلاد.

مقابل ذلك نقلت “بوابة الشروق المصرية “عن مصدر مصري مطلع دهشته إزاء تصريحات عسيري الأخيرة، موضحا أن بلاده أثناء التفاوض على إعلان القوات العربية المشتركة، كانت ستشارك بقوات برية وجوية وبحرية، إلا أنها “لم تعرض نهائيا على قوات التحالف مشاركة قوات برية في الحرب داخل اليمن”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى