أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مرتبات موظفي المحافظات الشمالية تنقل إلى قصر المعاشيق بـ”عدن” بعد حجزها في الضالع وخلافات بين المقاومة ومركزي عدن على التسليم

يمنات – صنعاء – خاص

رفضت قيادة في المقاومة الجنوبية تسليم مبالغ مالية حجزت في نقطة أمنية شمال مدينة الضالع، تسليمها إلى البنك المركزي بـ”عدن”، الثلاثاء 11 ابريل/نيسان 2017.

و ارجعت هذه القيادات رفضها إلى ضرورة تسليم المبالغ بمحضر استلام و تسليم بينها و بين ادارة البنك.

و أكدت مصادر صحفية أن السيارات الثلاث التي تم اعادتها من الضالع بعد حجزها في نقطة سناح و تهريبها من قبل مسلحين إلى مناطق نائية، نقلت مع سائقها و المسلحين المرافقين إلى قصر المعاشيق الرئاسي.

و أشارت المصادر أن المبالغ المالية لا تزال يف خزناتها على متن السيارات الثلاث التابعة لمصرف الكريمي.

و صدرت توجيهات رئاسية بنقل المبالغ إلى البنك المركزي بـ”عدن” رغم ان مصرف الكريمي تسلمها عبر شيك من وزارة المالية تنفيذا لاتفاق سابق مع وزارة المالية في حكومة هادي، بأن يتولى صرف مرتبات موظفي المحافظات التي تقع خارج سيطرة حكومة هادي.

و كشف مصرف الكريمي في بيان له الاثنين 10 ابريل/نيسان 2017، أن السيارات الثلاث تحركت باتفاق بين المصرف و وزارتي المالية و الأجهزة الأمنية، غير أنه تفاجأ بايقافها في منطقة سناح شمال مدينة الضالع.

و تفيد معلومات أن البنك ما يزال يرفض استلام المبالغ بمحضر استلام و تسليم، في حين تقول معلومات أخرى إن عناصر المقاومة رفضوا تسليم السيارات الثلاث. مطالبين بمبلغ مالي مقابل استعادتها من الضالع.

و تقول مصادر مطلعة ان حجز السيارات الثلاث تم بناء على ايعاز من طرف نافذ في حكومة هادي، بهدف عرقلة صرف مرتبات المحافظات الواقعة تحت سيطرة حكومة الانقاذ.

و حسب المصادر فإن المبالغ المالية صرفت لمصرف الكريمي بعد ضغوط مارستها جهات دولية، بعد مماطلة حكومة هادي في الصرف لمدة 3 أشهر من اتفاقها مع مصرف الكريمي على توليه الصرف للموظفين في المحافظات خارج سيطرة حكومة هادي.

و اعتبرت المصادر أن اعادة المبالغ إلى البنك المركزي مؤشر على أن عملية الصرف لن تتم، و أن معاناة الموظفين في تلك المحافظات ستطول بدخولها الشهر الثامن على التوالي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى