العرض في الرئيسةفضاء حر

وقت تبجيل الغرور لن يطول

يمنات

نجيب شرف الحاج

عرفتنا الحرب و أحداثها العنيفة بلصوص و سراق الثورات ونُخبة الهبر في هذا البلد، كيف يتلونون و يتغلفون بالأهداف و المبادئ قبل التسويات السياسية..؟ و كيف تتغير جلودهم و مواقفهم و أرصدتهم بمجرد الوصول الى السلطة و الحكم..؟

عرفتنا كيف تصل زعامات هذه البلاد الى عروش الحكم بكل حماسة و وعود مُبشره للناس بالخير و الرخاء و يغادرونها على بحور من الدماء و على جثث و أكوام متفحمة من اشلاء المساكين.

و كيف يقارع الوصولين انظمة الحكم بإسم الجماهير و أوجاعها و معاناتها و من وسط حشودها و سرعان ما ينحرفون بمواقفهم الى صف السلطة و الحكم و يسارعون بالانحياز الى نظام الحكم و الجلاد الرسمي بمجرد وصولهم اليه ثم يشرعون بإقصاء و تهميش عامة الناس و إضعاف الادوات التي صعدوا من خلالها.

و كيف يتعجلون في ممارسة الهبر الممنهج و من ثم يطالبون كل من يتجرأ عن الحديث عن ثرائهم و بذخهم و فسادهم بأن يقدم الدليل على ما يقوله و يلوحون بمعاقبته بسُوط الدولة..؟! يتهمون الناس بالإساءة الى سمعتهم و جرح مشاعرهم و يطالبونهم بتقديم الدليل..؟! .. في حين ان تصرفاتهم تبقر بطون الغلابى و تتسبب للناس بالموت البطئ فإن ذلك يعد عمل مباح في شريعتهم و في نهجهم السلطوي..

قد تكون السلطة اعمتهم و لم يدركون ان وقت تبجيل غرورهم لن يطول..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى