أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مصير مجهول لمبلغ مالي يتجاوز المليار ريال بعد حجزها في نقطة تفتيش بالضالع وروايات متضاربة حول الجهة التي ارسلتها

يمنات – صنعاء

تفيد معلومات أن نقطة في منطقة سناح، شمال محافظة الضالع احتجزت سيارة على متنها مبلغ مالي، كان على متن سيارة قادمة من محافظة عدن، جنوب البلاد.

و تفيد المعلومات إن المبلغ المالي يصل إلى أكثر من مليار و 300 مليون ريال يمني، و حجزتها نقطة تابعة للمقاومة الجنوبية بقيادة خالد مسعد.

و أوضحت أن مسعد نقل السيارة التي كانت على متنها المبالغ المالية إلى المناطق الريفية إلى الشمال من مدينة الضالع.

و حسب المعلومات المبالغ كانت مخصصة لجبهة حمك التي يديرها فصيل الاصلاح في مديرية قعطبة، و ارسلت عبر اللواء الركن فضل حسن، قائد المنطقة العسكرية الرابعة، الموالي لـ”هادي” بتوجيهات من علي محسن نائب هادي.

و تشير المعلومات أن القيادي في مقاومة الضالع، خالد مسعد، اغلق تلفوناته و غادر نقطة سناح إلى مكان مجهول، بعد اختفاء السيارة التي تقل المبالغ المالية.

غير أن صحيفة “عدن الغد” أوردت رواية أخرى، أشارت فيها أن أن نقطة تابعة للمقاومة الجنوبية بمدينة الضالع ضبطت سيارة و على متنها أكثر من مليار ريال كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء.

و بحسب الصحيفة، اوقفت السيارة من قبل نقطة التفتيش، و تم اكتشاف وجود المبلغ المالي. منوهة إلى أن اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة تدخل و أرسل أطقم للتحفظ على السيارة و المبالغ التي على متنها.

و اشارت المصادر إلى ان سائق السيارة قال للنقطة الأمنية ان المبالغ خاصة بمحافظ تعز، علي المعمري.

و في روايته حول المبالغ المحتجزة، قال اللواء الركن فضل حسن إن المبلغ المالية كانت في طريقها من عدن إلى صنعاء، الأحد 9 ابريل/نيسان 2017.

و أكد حسن في تصريح لـ”عدن الغد” انه تلقى بلاغا يفيد باحتجاز المبلغ المالي من قبل نقطة أمنية بالضالع.

و أوضح حسن أنه وجه بتحريك خمسة اطقم إلى موقع الاحتجاز لمتابعة الواقعة. منوها إلى أن المبلغ لا تزال محتجزة لدى افراد نقطة أمنية في الضالع.

و أكد اللواء حسن، أن توجيهات رئاسية قضت باعادة المبلغ إلى خزينة البنك المركزي اليمني بـ”عدن”.

و لفت اللواء حسن إلى أن المؤشرات الاولية تفيد ان المبالغ المالية تعود لمحافظ تعز علي المعمري، و أن المعمري أفاد أنها مرتبات قطاع التربية و التعليم بمحافظة تعز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى