فضاء حر

هل تم الاتفاق بين كل الاطراف على استهداف المطار السوري..؟

يمنات

الحسين البخيتي

تصريح ترامب بانها محدودة معناه رسالة لسوريا وروسيا بانها هذه المره الواحده لاغير،، يعني لا تشعبوا وتردوا وتحرجونا ههههههه

ويبدوا ان سوريا ستتغاضا مثلما تغاضت سابقا ولم ترد بضرب كيان الاحتلال بعد كل الضربات السابقة من الكيان الصهيوني وايضا الامريكي..

با اعتقادي ان هذه الضربة تم الاتفاق قبلها بين روسيا وامريكا وبريطانيا، حيث ان الاخيرتين ادركت انها لن تستطيع تمرير قرار في مجلس الامن بخصوص هجوم غاز السارين الذي اتهموا فيها الجيش السوري بسبب الموقف الروسي..

ولان امريكا تعرف انها لن تستطيع اثبات ان الجيش السوري هو من قام بهجوم السارين، ولانها فشلت سابقا وكانت كل الدلائل تشير للارهابيين، واكيد ان ترامب لا يريد فضح ان حلفائه هم من استخدموا غاز السارين. ولكي لا تبدوا امريكا ضعيفه بعدم الرد بعد فشلها بتمرير قرار مجلس الامن. ولذلك اكد ترامب انها محدوده واستهدفت المطار المتسبب بهجوم غاز السارين. اي انهم استهدفوا وانتقموا من المتسبب.

وعلية تم الاتفاق ان تكون ضربة محدودة باتفاق كل الاطراف ومنها روسيا وموافقة سوريا بصواريخ توماهوك وليس بالطائرات لكي لا توضع روسيا في موقف محرج امام شعبها لانها تملك صواريخ سام 400 في سوريا.

ذلك لان مواقع الارهابيين في سوريا عبرت عن فرحتها بهذا الاستهداف الامريكي واكدوا بان هذه الضربة هي الرد الانسب لما سموه قتل الاطفال بغاز السارين من قبل الطيران السوري.
هذا كله من اجل التغطية على هجوم السارين لإرضا كل الاطراف وخروج ترامب على انه قام بالواجب.

كما ان استهداف هذا المطار بالذات ليس فقط بسبب انه وراء هجوم غاز السارين بحسب ادعائات ترامب،

ولكن لان استهداف الطائرات الاسرائيلية قبل اسابيع بصواريخ سام السورية واسقطت طائرة بحسب الدفاع الجوي السوري تم من قواعد جوية تتبع هذا المطار، تلك الحادثة أربكت الكيان الصهيوني لانها كانت المره الأولى، وقد ادت لتخوف وارتباك صهيوني كبير كان واضح في كل قنواتهم ووصل لكل مواطنون الكيان الصهيوني الذي استرجع كل ذكريات حرب اسرائيل على حزب الله والتي ادت لشبه انهيار عسكري صهيوني شمال الاراضي المحتلة وايضا لضغط شعبي صهيونيعلى حكومتهم لوقف الحرب التي ادت لنزول 700% من مواطني الكيان شمال فلسطين للملاجئ لفترة الحرب كاملة..

وعليه فان استهداف هذا المطار هو ايضا رد صهيوني على مصدر استهداف طائراتهم للتخفيف من الارتباك الصهيوني بعد استهداف طائراتهم بصواريخ سام السورية، وهو ايضا لجس نبض الجيش السوري الذي اعلن حينها انه لن يقف مكتوف الايدي في اي استهداف اسرائيلي مستقبلي.

والاستهداف الامريكي اليوم هو لمعرفة هل سيلتزم الجيش السوري بما تمليه عليه حليفتهم روسيا بعد هذا الاتفاق لعدم احراجها وتتغاضا سوريا كما فعل سابقا،،

وهذا معناه انها ايضا رسالة من روسيا لاسرائيل وامريكا وبريطانيا باننا (روسيا) مازلنا نتحكم بالوضع داخل حليفتنا سوريا.

وهذا سيعطي روسيا ثقل سياسي وعسكري في المنطقة، اكثر من ما سيكون عليه في حالة الرد السوري الذي سيؤدي لإحراج روسيا، وقد يؤدي لكشف دورها المتخاذل والمتردد في حالة الرد و نشوب حرب بين سوريا والكيان الصهيوني بدعم ومشاركة امريكية تكون فيه روسيا كالدب الخائف من ردة الفعل في حالة دعمه لحليفتهم سوريا.

وختاما
ستخرج كل الاطراف مستفيدة، ولا حرج على سوريا في عدم الرد، لانها قد فعلت ذلك عشرات المرات

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى