أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

غسيل المقاومة في جبهة البقع .. النخعي يتهم القباطي بسرقة المرتبات والقباطي يرد باتهامه ببيع السلاح وجبي مبالغ مالية مقابل الرقم العسكري

يمنات – صنعاء

قال القيادي السلفي، مهران القباطي، المعين من هادي قائدا للواء الرابع حماية رئاسية، ان عملية صرف المرتبات في جبهة البقع الحدودية، كانت تتم عبر السعودية.

و أشار القباطي أن الجبهة كان لديها ركن مالي من الجيش السعودي، يتولى صرف المرتبات لقوة المحضار و قوة اللواء الرابع و لواء الفتح و اللواء الخامس و لواء النخبة يداً بيد لكل قائد مجموعة و لكل فرد.

جاء ذلك في رده على القيادي في جبهة البقع، عبد الكريم النخعي، الذي اتهمه بسرقة راتب شهرين لمقاتلي الجبهة.

و حسب ما أورده “عدن الغد” قال القباطي: في نهاية شهر نوفمبر 2016 جاءت لجنة من قبل الرئاسة لترقيم القوة و صرف مرتبات شهر ديسمبر بالريال اليمني.

و أضاف: تم الاتفاق بين رئيس الوزراء مع القيادة السعودية لصرف راتب شهر يناير بالريال السعودي. مشيرا إلى أن الجندي كان يتسلم1500ر.س ، وكلاً على رتبته. مساعد أول 1800ر.س الملازم أول2500ر.س النقيب2600ر.س الرائد2800ر.س المقدم2900ر.س العقيد3300ر.س العميد4300ر.س

و تابع: تمت عملية الصرف بهذه الطريقة تحت اشراف العميد مهران القباطي قائد اللواء و جميع قيادات و أفراد اللواء استلموا مرتباتهم ، ثم جاءت توجيهات رئيس الجمهورية بسحب اللواء الرابع مدرع الى عدن، فقام بتسليم كافة الغنائم من دبابات و مدافع BTR و سلاح متوسط للتحالف السعودي و اخذ منهم استلام.

و أكد أن المدعو عبد الكريم النخعي موظف حكومي و رفضت لجنة الترقيم ان تصرف له رقم عسكري كونه موظف حكومي و مقيد بوزارة الخدمة المدنية.

و أوضح أنه تم تهميش النخعي من قبل قيادة اللواء الرابع حماية رئاسية و تم فصل بعض من افراده في البقع بصعدة بسبب قيامهم ببيع سلاح الجبهة في المنفذ اليمني و بيع ذخيرة و غيرها.

و أشار إلى أن من يبيع سلاح عهده عليه و هو في معركة و في قتال، يعتبر خائن. مؤكدا انه تم خصم نصف راتب على الجنود و شطب الرقم العسكري نهائياً و رفع اسمائهم لوزارة الدفاع كي لا يتم قبولهم في أي لواء اخر.

و أشار إلى أنه تم ترقيم جميع افراد النخعي، غير أنه وصلت شكوى من قبل افراده بأنه أخذ مبلغ اربعة الف ريال يمني عن كل شخص تم ترقيمه من افراده، و ابلغناه بتوقيف اي شخص يأتي من قبله.

و كان عبد الكريم النخعي، اتهم القباطي بإهمال الجرحى و اسر الشهداء ممن قاتلوا في البقع،.

و أشار انه عندما عادوا إلى عدن بدأت تظهر بعض الحقائق و الأفعال حول القباطي. منوها إلى أن القباطي تسلم رواتبهم لشهرين، و التي تقدر بين 1500 سعودي للجندي و2500 لقادة الفرق.

و قال: اعطانا راتب نصف شهر بعد أن هددناه بالتظاهر، و صادر المتبقي منها. مضيفا أنه حاول ان يهدي من انفعالهم، وعدا بترقيمهم.

و تابع: طلب منا تسجيل أفراد جدد حسب ماهو مطلوب منه لترقيم 5 ألف شخص.

و أوضح النخعي بأنه تم تسجيل الكثير و أغلب التسجيل و الترقيم كان لأشخاص لم يشاركوا في الجبهات.

و لفت إلى أن القباطي رفع بعض الأسماء و البعض الآخر قال انهم مش حق عسكره و التزام أو عليهم مشاكل. منوها إلى أنه قالها بالمفتوح هؤلاء  بنؤدبهم رواتبهم و بنحولها لخدمة المعسكر.

و قال النخعي: المساءلة فيها سرقة و نحن نخاف الله وماسجلنا الكثير من الشباب إلا لظروفهم الصعبة، و هذا اقل واجب نعمله لإخواننا أبناء عدن.

و أضاف: حين بدأ ترقيم الأفراد اصريت أنا و قادة الكتيبة نؤجل ترقيمنا كقيادة إلى ما بعد ترقيم الأفراد الموجودين في الكشوفات و منهم كبار السن ممن كانوا بالبقع حتى لايتم الغدر بهم و تبديلهم بعد ما نترقم نحن.

و أكد أن ما يقوله فيه أدلة من رسائل و مكالمات صوتية تثبت صحة ما اتهم به مهران القباطي.

و أضاف: القباطي حاول معي لترقيمي أنا، فرفضت مطلبه و تفاجئت حينها بوجود الكثير من التعزيبن بالمعسكر للترقيم، وهنا بدأت اصدق كل مايشاع.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى