العرض في الرئيسةفضاء حر

الترويج لجولة تفاوض جديدة في المغرب

يمنات

حسين البخيتي

أولا كانت الكويت للحوار، فهل جاء الدور الان على المغرب!!

..

بكل تاكيد هناك مبادرة لكي يذهبوا للمغرب للحوار!

شوفوا هذا الخبر،، الذي تناقلته مواقع الارتزاق السعودي بشكل كبير وغريب!!

اعلنت جريدة الاسبوع المغربية أن الجيش المغربي أوقف مساعداته العسكرية في الحرب التي تقودها السعودية في اليمن.

و نقلت جريدة الأسبوع عن قائد القيادة المركزية بالجيش الامريكي، جوزيف فوتيل، بأن المغرب أوقف المساعدات العسكرية للسعودية في اليمن منذ 180 يوما.

و أكد القائد الأمريكي، أن لا قوات شريكة أو خاصة خارج دول التعاون الخليجي، في الحرب ضد الحوثيين باليمن..!

…..

تخيلوا صحيفة مغربية تنقل وقف مشاركة المغرب من القيادة المركزية للجيش الامريكي..! لماذا لم يكن ذلك بتصريح رسمي من المغرب او وزارة دفاعها..! هذا لأن المغرب ما زالت مشاركة في العدوان و لو باسم المغرب فقط في قائمة دول مايسموه بالتحالف،، والمغرب لا تتجرأ ان تعلن رسميا حتى عن ان دورها محدود او توقف! فيسمحوا لأحد صحفهم لنشر ذلك عن جهه خارجية كالجيش الامريكي..

و هذا يذكرني بما كان يتحدث عنه سياسينا وعلى سبيل المثال ابو أحمد الحوثي الذي قلل من دور الكويت لحد انه شكرها و دورها السابق وفي اليمن او المتوقع في اليمن مستقبليا،، واكد ان دور الكويت محدود!

كان ذلك قبل الذهاب للكويت في طريقة قد اقول عنها قذرة لخداع الرأي العام والتقليل من الدور العسكري الكويتي في العدوان، لكي يكون ذهاب وفدنا إلى الكويت، وكأنها دولة محايدة وعصفور للسلام .. وفي الاخير طلعت الكويت وبكل وقاحه قبل اسابيع واعلنت رسميا انهم نفذوا اكثر من 3 الف طلعة على اليمن و ما زال دورهم فعال!!

و خبر وقف مشاركة المغرب الذي هو غير رسمي كما كان دور الكويت المسمى بالمحدود، هو فقط من اجل الترويج للمغرب كمكان جديد لأي حوار مرتقب.

فقط منتظرين احد سياسينا ياتي ويلتقي بصحيفة مغربية ويكرر نفس المشهد عن دور المغرب كما كان عن دور الكويت..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى