العرض في الرئيسةرياضة

لماذا أوقف “الفيفا” نجم الارجنتين “ميسي” عن المشاركة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا

يمنات – وكالات

أوقفت لجنة الأخلاق في الفيفا مهاجم المنتخب الأرجنتني ليونيل ميسي 4 مباريات في تصفيات المونديال 2018 لإهانته حكم الراية في اللقاء السابق أمام تشيلي.

و حسب بيان اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فإن ميسي تعدى على المادة الـ57 من قانون العقوبات التابع للفيفا، حينما قام بتوجيه ألفاظ مهينة لأحد الحكام المساعدين في مباراة الأرجنتين الأخيرة أمام تشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في الـ23 من مارس/آذار الجاري، قرر الفيفا تطبيق المادتين 77 و108 من القانون التأديبي في تلك الواقعة، مثلما جرت العادة في وقائع مماثلة سابقة.

و أشار الفيفا إلى أنه و على هذا الأساس، تم إعلام كلٍ من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم  و ميسي بقرار إيقاف اللاعب عن المشاركة في 4 مباريات رسمية لمنتخب بلاده، بداية من مواجهة بوليفيا ضمن الجولة الـ14 من التصفيات، بالإضافة لـ3 مباريات أخرى في باقي مسيرة التصفيات، فضلا عن توقيع غرامة على اللاعب بقيمة 10 آلاف فرانك سويسري.

و ذبلك سيغيب هداف برشلونة الإسباني، 29 عاما، عن منتخب بلاده طوال مسيرة التصفيات، قبل أن يعود في الجولة الـ18 (الأخيرة)، والتي قد تكون حاسمة بالنسبة لآمال التانغو في بلوغ المونديال.

و يحتل المنتخب الارجنتيني المركز الـ3 حتى الآن برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المنتخب التشيلي صاحب المركز الـ6، و الذي لا يؤهل صاحبه لكأس العالم، ما ينذر بمنافسة شديدة من أجل التأهل للمونديال في الفترة المقبلة.

وسيعود ميسي إلى التشكيلة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول 2017 في مباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الإكوادور.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى