أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تفاصيل حول اعدام شيخ قبلي من نهم في أحد سجون قوات حكومة هادي بمدينة مأرب

يمنات – صنعاء – خاص

نعي محمد صالح النعيمي، عضو المجلس السياسي الأعلى، شقيقه مبخوت صالح النعيمي، الذي اعلن عن قتله في أحد سجون حكومة هادي بمدينة مأرب، شمال شرق البلاد.

و فوض النعيمي قبيلة نهم التي ينتمي إليها في اتخاذ الموقف و الرد المناسب على اعدام شقيقه في سجون قوات حكومة هادي بمدينة مأرب..

و كشف النعيمي ان شقيقه قتل في زنزانته، و فق ما ابلغ به قائد المنطقة العسكرية السابعة الموالية للتحالف السعودي، عدد كبير من الناس المراجعين من أبناء نهم لإطلاق سراح شقيقه.

و كشف محمد النعيمي ان شقيقه اعتقل بتاريخ 1 أكتوبر/تشرين أول 2016، و نقل إلى سجن بمدينة مأرب.

و قال النعيمي ناعيا شقيقه: رحلت عنا كما رحل آلاف الشهداء من نساء وأطفال ورجال ولم تتميز عن كل الشهداء العظماء في الاستشهاد إلا أنه تم قتلك وتصفيتك وأنت سجين مختطف دون ذنب.

و أضاف: بهذه الجريمة النكراء التي تحاول تلك الأيادي والقلوب والعقول الملطخة بدماء اليمنيين تدمير وطنهم نسج مسرحية هزلية غبية في اغتيالك يريدون بها تقديم أحد الجنود الأغبياء التابعين لهم ضحية لفعلتهم النكراء.

و تابع: لكننا نقول لهم إن مظلوميتك أخي الشهيد ستلاحق تلك القيادات التي خططت وأمرت ونفذت أمر قتلك إلى أن يحين عقاب الله و وعده.

و قال مخاطبا أبناء نهم: يا أبناء نهم: لقد رحل أخي الشهيد عن الدنيا ولن تعيده لنا أي رغبة أو أمنية، و لكن هل تقبلون أو تؤيدون ما يفعله أولئك المجرمون الذين تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء وارتكبوا كل تلك الجرائم “أعداء الدين والإنسانية.

و قال النعيمي في رسالته إلى أحرار قبيلة نهم: الشهيد منكم وفيكم، حددوا ماترون أن يستحقه أولئك المجرمون من قرار وموقف يليق بكم وبتاريخ نهم وعاداتها ومبادئها وقيمها فيما أجرموا به من تحديد إحداثيات لطيران العدوان في قتل العشرات من الأطفال والنساء والرجال وفيما ارتكبوه من نهب وسلب في الممتلكات الخاصة في وادي ملح وبران و وادي حريب نهم وغيرها.

و خاطب النعيمي قبائل نهم بدءًا بمن هم في صفوف تحالف السعودية و من هم ضدهم بعيداً عن السياسة و الحزبية وغيرها: ما هو موقف قبيلة نهم الذي يليق بتاريخها و هامات أحرارها، و التي نحن منها وإليها وما هي كلمة أحرارها..؟

و أكد أن أطراف العدوان سترحل و ستبقى قبيلة نهم تراجع حساباتها إذا قصرت أو أخطأت.

و تسأل: هل نترك أولئك المجرمين يعيثون في بلادنا و يقتلون أطفالنا و نساءنا وما بقي من رجالنا..؟ هل نتركهم يهدمون بيوتنا و يقتلون ما لديهم من سجناء و ينهبون السيارات و أثاث المنازل و الممتلكات الثمينة و غير الثمينة.

و استدرك: ذلك متروك لكل أحرار قبيلة نهم و القرار و الموقف نهمي أياً كان سلبياً أم إيجابياً.

و أضاف: دعوتي لكم لن تعيد لنا شهيدنا أو أياً من شهداء نهم أو غيرهم من الشهداء العظماء، وإنما لأجل قيمنا وعزتنا وكرامتنا وعاداتنا وتقاليدنا فماذا أنتم صانعون..؟

و تفيد معلومات ان الشيخ مبخوت النعيمي تم تصفيته قبل ثلاثة أشهر، و تم التكتم على الخبر.

و تفيد المعلومات ان أحد أبناء نهم و يدعى عبد الحميد عرامان، و هو قريب من كان سيتم المبادلة به “عدنان قائد عرامان” ظل يتابع قيادات في المقاومة بمأرب لاتمام عملية المبادلة بعد موافقة أنصار الله.

و تشير المعلومات ان عبد الحميد عرامان تفاجأ أن مبخوت النعيمي في ثلاجة الموتى منذ ثلاثه اشهر.

و حسب المعلومات ابلغ القائمون على سجن الاستخبارات العسكرية بمدينة مأرب، عبد الحميد عرامان أن احد حراس السجن قتله، و تم القاء القبض عليه، و ستتم محاكمته.

و تفيد مصادر محلية ان مبخوت النعيمي لم يكن له علاقة بـ”أنصار الله” و رفض مغادرة قريته بعد وصول المقاومة اليها، غير أن مسلحين من مليشيات الاصلاح اعتقلوه مطلع اكتوبر/تشرين أول 2016، و نقلوه إلى مدينة مأرب.

و حسب المصادر، قامت شخصيات اجتماعية من أبناء نهم بالسعي للافراج عن النعيمي، حيث تم الاتفاق ان يفرج عنه مقابل الافراج على عدنان عرامان الذي اعتقله مسلحين من أنصار الله من منزله في نهم قبل عام و نصف.

و أشارت المصادر ان تلك الشخصيات تواصلت مع طرفي الصراع، و تم الاتفاق ان يتم مبادلة النعيمي بـ”عرامان”.

و تفيد المصادر ان أنصار الله افرجوا عن “عدنان عرامان” من السجن الاحتياطي في هبرة بصنعاء، و سلموه لشخصيات اجتماعية في لجنة الوساطة، على ان يتم تسليمهم مبخوت النعيمي.

و أوضحت المصادر ان عرامان اعيد إلى سجن هبرة، بعد أن تم ابلاغ لجنة الوساطة انه مبخوت النعيمي قتل قبل أشهر و جثته في ثلاجة موتى بمدينة مأرب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى